الإمارات : جاهزون ومستعدون جيداً لمواجهة أسوء الإحتمالات تجاه انتشار كورونا

الإمارات : جاهزون ومستعدون جيداً لمواجهة أسوء الإحتمالات تجاه انتشار كورونا

قال مسؤول بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء إن الإمارات “مستعدة جيدا وجاهزة لمواجهة أسوأ الاحتمالات” مع انتشار فيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول أن الإمارات لديها منشآت كافية لوضع المرضى في الحجر الصحي، وأن الجهات المعنية تلقت توجيهات “بمتابعة كل الوافدين إلى البلاد متابعة كاملة”.

وشُخصت إصابة 13 شخصا بالمرض في الإمارات تعافى ثلاثة منهم واثنان في حالة خطيرة.

وكانت دولة الإمارات منعت مواطنيها من السفر إلى كل من إيران وتايلند في الوقت الحالي وحتى إشعار آخر بسبب مخاوف فيروس كورونا.

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان الاثنين، أنها قررت منع المواطنين الإماراتيين من السفر لهاتين الوجهتين حرصاً على سلامتهم وصحتهم في ظل جهود مواجهة انتشار الفيروس.

ودعت خارجية الإمارات مواطنيها المتواجدين في إيران وتايلند للتواصل مع الوزارة. ي

وقال محللون لدى وكالة «ستاندرد آند بورز غلوبال» للتصنيفات الإئتمانية أمس الإثنين ان قطاع السياحة في دبي هو الأكثر تعرضا للمخاطر في منطقة الخليج بسبب قيود السفر المرتبطة بتفشي فيروس «كورونا» الجديد.

وقالوا أن جميع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي مقبلة على أضرار ناجمة عن قيود السفر، لكن دبي، وهي مركز لحركة التجارة، قد يصيبها الضرر الأكبر.

وقالت الوكالة «قيود السفر المرتبطة بالفيروس، إذا لم تُرفع كما نتوقع، قد تضغط على قطاع الفندقة في مجلس التعاون الخليجي، لكن بدرجة أكبر في دبي التي استقبلت نحو مليون زائر من الصين في 2019.»

الكاتب