وقفة احتجاحية في لندن رفضاً لإقامة معرض اكسبو دبي 2020

وقفة احتجاحية في لندن رفضاً لإقامة معرض اكسبو دبي 2020

نظمت الحملة الدولية للعدالة السبت وسط العاصمة البريطانية لندن اعتصاما رافضا لمعرض "دبي اكسبو" المزمع إقامته في دبي في تشرين أول (أكتوبر) 2020 ، وذلك بسبب الملف الحقوقي القاتم لدولة الامارات على المستوى الداخلي والخارجي. 


ورفع المحتجون والنشطاء لافتات بينت أن المشاركة في هذا المعرض تعني تمويل حروب دولة الإمارات التي أشعلها في المنطقة وعلى وجه الخصوص في اليمن وليبيا.


كما قام النشطاء بتوزيع منشورات توضيحية تبين خطورة الدرجة التي وصلت إليها دولة الإمارات في تعاملهم مع الملفات الحقوقية الداخلية والخارجية. 


ودعا المحتجون الحكومات والأفراد إلى ضرورة مقاطعة المعرض وبينت أن المشاركة في المعرض تعني الدعم الكامل للإمارات بكل سياساتها، وأن هذا المعرض يأتي في سياق تحسين الصورة الإجرامية للإمارات.


وتستضيف إمارة دبي فعاليات معرض إكسبو الدولي، خلال الفترة من 20 تشرين أول (أكتوبر) 2020 إلى 10 نيسان (أبريل) 2021. 


وكان المكتب الدولي للمعارض، خلال انعقاد جمعيته العامة في باريس يوم 27 تشرين ثاني (نوفمبر) 2013، أعلن مدينة دبي فائزا بحق استضافة إكسبو 2020.


وتقام معارض إكسبو الدولية كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر، حيث تستقطب ملايين الزوار. على مدى تاريخ تنظيم معارض إكسبو الدولية لم يتم استضافتها من قبل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

 

والليلة الماضية، طالب متظاهرون برحيل الإمارات عن الأندية الرياضية الإنجليزية، واعتصم عدد من المتظاهرين أمام ملاعب رياضية لنادي آرسنال، تملكها الإمارات.


وطالب المتظاهرون برحيل الإمارات بسبب ما وصفوه بالانتكاسة الكروية التي تسبب بها الإماراتيون، خصوصا ما حصل مع نادي مانشستر سيتي مؤخرا.


ويملك الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حصة الأغلبية في النادي الذي قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبعاده من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة عامين، وتغريمه 30 مليون يورو بسبب انتهاكات خطيرة داخل النادي.

الكاتب