تأجيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب بسبب فايروس كورونا

تأجيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب بسبب فايروس كورونا

قررت دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأربعاء، تأجيل الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ضمن إطار الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة في الإمارات.


وكان من المقرر إقامة المعرض في الفترة من 15 ولغاية 21 أبريل 2020، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتم التأجيل حتى 23 إلى 29 مايو 2021.

وكانت الإمارات أعلنت مساء أمس الثلاثاء تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة.

 

وأوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، أن المصابين الجدد هم اثنان من روسيا، واثنان من إيطاليا، وشخص من ألمانيا، وشخص من كولومبيا، وجميعهم كانوا قد خالطوا الإصابتين اللتين تم الإعلان عنهما في سباق دراجات طواف الإمارات مسبقا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وام).


كما قررت وزارة التربية والتعليم تعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة كافة على مستوى الدولة بدءا من يوم الأحد المقبل ولمدة 4 أسابيع.

وكانت الإمارات أكثر الدول الخليجية تضرراً من إلغاء المهرجانات والفعاليات بعدما ألغي مهرجان ألترا للموسيقى الإلكترونية، الذي كان مقرراً تنظيمه في الخامس والسادس من مارس الجاري، في ساحة دو أرينا التي تتسع لنحو 25 ألف شخص بأبوظبي، كما ألغي حفل "ميوزيك بانك" لموسيقى البوب الكورية، الذي كان مقرراً إقامته يوم 21 من هذا الشهر في ساحة "كوكاكولا أرينا دبي" التي تتسع لنحو 17 ألف شخص.

وأشار منظمو مهرجان ألترا، الذي كانت ستشارك فيه فرقة "ميجر ليزر" للموسيقى الإلكترونية، ومنسق الأغاني "أفروجاك"، إلى قيود على السفر فرضتها بعض البلدان وشركات الطيران في ظل الانتشار السريع للفيروس.

وقالت الشركة المنظمة لحفل "ميوزيك بانك" إن قرار الإلغاء جاء بسبب انتشار الفيروس في كوريا الجنوبية وغيرها.

كما نقلت وكالة "رويترز"، الأربعاء، عن منظمي معرض "آرت دبي" الدولي للفنون، قولهم إنه تقرر أيضاً إرجاء المعرض الذي كان مقرراً إقامته من 25 إلى 28 مارس.

وتلجأ الإمارات إلى إقامة المؤتمرات والحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية، في مساعيها لجذب الزوار الأجانب.

كما تقرر أيضاً إرجاء منتدى للمرأة ومهرجان لليوجا في أبوظبي وإلغاء المهرجان الهندوسي في دبي.

الكاتب