المصرف الإماراتي المركزي يخفّض أسعار الفائدة لـ 50%

المصرف الإماراتي المركزي يخفّض أسعار الفائدة لـ 50%

أعلن المصرف المركزي الإماراتي خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس (0.5%) بعد قرار المركزي الأميركي خفض الفائدة بالمقدار عينه.

وأعلن "المركزي" الإماراتي خفض أسعار الفائدة على شهادات الإيداع تماشياً مع أسعار فائدة الدولار الأميركي، وقال إنه خفض أيضاً سعر إعادة الشراء (الريبو) لاقتراض سيولة قصيرة الأجل بواقع 50 نقطة أساس.


ويُستفاد من موقع المصرف المركزي الإماراتي أن فائدة "إيبور" لمدة 6 أشهر، أصبحت تبلغ حالياً 1.6025%، مقابل 1.88348% لمدة سنة كاملة، وفقاً لتحديث تم بتاريخ اليوم.

وسبق ذلك بقليل اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي) الأميركي، اليوم، قراراً مفاجئاً بخفض سعر الفائدة الرئيسية بمقدار نصف نقطة مئوية (0.5%)، في محاولة لحماية أطول توسّع اقتصادي على الإطلاق، وذلك في تدبير طارئ يستجيب للانتشار المتسارع لفيروس كورونا الجديد.

ونقلت شبكة "بلومبيرغ" الأميركية، عن بيان لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، أنّ "فيروس كورونا يمثل مخاطر متنامية بالنسبة للنشاط الاقتصادي".

وأضاف المجلس أنه "في ضوء هذه المخاطر ودعماً لتحقيق أقصى قدر من أهداف التوظيف واستقرار الأسعار، قررت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية، اليوم، خفض النطاق المستهدف لسعر الصناديق الفيدرالية بمقدار نصف نقطة مئوية".

كما قال، في بيانه، إنه "يراقب عن كثب التطورات وتداعياتها على التوقعات الاقتصادية، وسيستخدم أدواته ويتصرّف لدعم الاقتصاد كلما دعت الحاجة".

الكاتب