الإمارات تدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني "حمدوك"

الإمارات تدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني "حمدوك"

 

أدانت السعودية والإمارات، الإثنين، في بيانات منفصلة، محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت رئيس الوزراء السوداني، "عبدالله حمدوك".

ووصفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية الهجوم على حمدوك بـ"الإجرامي"، وأعربت عن "استنكارها الشديد لهذا الاستهداف الإجرامي، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية".

وعبرت الوزارة عن وقوف دولة الإمارات مع السودان، ودعم مرحلته الانتقالية، "بما يضمن الاستقرار والسلام للسودان، وبما يحقق طموحات وآمال شعبه".

فيما شددت الخارجية السعودية، في بيان مقتضب، نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، على "رفض واستهجان هذا العمل الإرهابي الجبان، ولأي محاولة لتقويض أمن السودان واستقراره".

 

وفي وقت سابق، الإثنين، نجا رئيس الوزراء السوداني "عبدالله حمدوك" من محاولة اغتيال بتفجير في حي الوحدة بمنطقة كوبر بولاية الخرطوم في التاسعة من صباح الإثنين.

 

وكانت وجهت اتهامات لحمدوك بتنسيق اللقاء الذي جرى بين رئيس المجلس "عبدالفتاح البرهان"، و رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" والذي لاقى استياء واسعا لدى الشعب السوداني

 

وفي وقت لاحق أوقفت قوات الأمن السودانية، مساء الإثنين، أجنبيين، على خلفية محاولة اغتيال رئيس وزراء البلاد، عبد الله حمدوك، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر لمراسل الأناضول، طالبا عدم الكشف عن هويته، إن "الأجهزة الأمنية ألقت القبض على شخصين أجنبيين (لم يكشف جنسيتهما) في إطار التحقيقات الجنائية حول محاولة اغتيال حمدوك".

كما أشار إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت تحقيقاتها في محاولة الاغتيال.

.

الكاتب