الإمارات تعلق الصلوات في المساجد لمدة أربعة أسابيع

الإمارات تعلق الصلوات في المساجد لمدة أربعة أسابيع

قررت السلطات الإماراتية تعليق إقامة الصلوات في المساجد، بداية من الإثنين، ولمدة 4 أسابيع لمكافحة تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

 

وبحسب ما أعلنته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، يستمر القرار لمدة 4 أسابيع، حرصا على سلامة الأفراد وصحة المجتمع، على أن يتم مراجعته، بعد ذلك.

 

ويأتي القرار تطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الإمارات في مواجهة فيروس "كورونا" الجديد، والتزاما بالمسؤولية الوطنية والإنسانية، واستنادا إلى تعليمات وزارة الصحة ووقاية المجتمع وفتوى مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي وبالتنسيق مع الجهات الدينية والصحية الاتحادية والمحلية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس التاجي في الإمارات، 98 شخصا، وفق أحدث إحصائية، ولم تسجل البلاد أية وفيات بسببه.

 

وفي سياق متصل، دعت وزارة الصحة الإماراتية وهيئة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى تأجيل إقامة جميع حفلات الأعراس والفعاليات الاجتماعية في صالات الأفراح وقاعات المناسبات والضيافة بالفنادق والمنازل بشكل مؤقت، بداية من الأربعاء المقبل، ولمدة أربعة أسابيع.

 

وقالت الصحة الإماراتية وهيئة إدارة الطوارىء إنه في حال تعذر التأجيل لأسباب قاهرة، فإنه ينبغي الالتزام بالإجراءات الوقائية في حفلات الأعراس، وذلك من خلال إقامتها في قاعات الأفراح.

بجانب قصر المدعوين على أهل العروسين مع الحفاظ على المسافة الآمنة بين كل شخصين لا تقل عن مترين، وإتباع إجراءات التعقيم ومراعاة الحفاظ على الصحة العامة من خلال تجنب المصافحة بالأيدي والتقبيل. إضافة إلى ضرورة استخدام الأطباق الورقية ذات الاستخدام الواحد.

الكاتب