الحضيف: جهاز أمني يدير حسابات وسيم يوسف !

الحضيف: جهاز أمني يدير حسابات وسيم يوسف !

كشف الأكاديمي السعودي المعروف، محمد الحضيف، عن معلومة خطيرة تتعلق بالداعية الإردني الأصل الإماراتي الجنسية وسيم يوسف، تتعلق بإدارة جهاز أمني إماراتي لحسابه الشخصي على تويتر، والذي يثير الجدل في عديد الاتجاهات.

وعرف وسيم يوسف بأنه دائم التحريض والتشكيك في علماء ورموز المملكة السعودية في الفترة الأخيرة، وهناك غضب شعبي سعودي كبير من صمت السلطات الإماراتية على تدخلاته الدائمة في شئون المملكة العربية السعودية.

وقال “الحضيف” فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “مقرّبٌ من (وسيم يوسف) يقول نقلا عن وسيم: الحساب لم يعد بيدي، هناك جهة (أمنية) تشاركني فيه.. لاحظوا مسار التغريد !”.

واشتهر وسيم يوسف بتقديم برامج تليفزيونية لتفسير الأحلام، لكنه تحول بعد حصوله على الجنسية الإماراتية، لتقديم نفسه كداعية إسلامي مدعوماً بآلة اعلامية ضخمة وفرتها له أبوظبي، للترويج لأفكار بعينها.

ويستغل يوسف أي حدث في المملكة والوطن العربي، للإساءة وإتهام علماء ودعاة السعودية، وكأنه سُخر لمشروع معين، أولوياته الهجوم عليهم، ودخل في الآونة الأخيرة في العديد من المشادات مع رموز المجتمع السعودي، وتأتي هذه المعلومة التي نشرها الحضيف لتثير المزيد من الجدل حول دور يوسف وتساؤل كبير عن الجهة الأمنية وأهدافها.

وبات من الواضح في الفترة الماضية وجود تباعد كبير في التوجهات السياسية والاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والإمارات، في العديد من الملفات الساخنة في المنطقة، خصوصاً بعد التقارب الحاصل بين السعودية من جهة و تركيا وقطر من جهة أخرى.

الكاتب