الصحة الإماراتية: ارتفاع عدد المصابين بكورونا لـ 153

الصحة الإماراتية: ارتفاع عدد المصابين بكورونا لـ 153

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، السبت، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 153، في حين بلغ عدد حالات الشفاء 38 منذ تفشي المرض.

 

وقالت الصحة الإماراتية في مؤتمر صحفي من العاصمة أبوظبي، إن عدد الحالات المصابة بكورونا في البلاد وصل إلى 153 وبلغ إجمالي عدد الحالات التي شُفيت 38.

 

وشددت الوزارة على ضرورة عدم ارتياد الشواطئ والحدائق والمنتزهات والالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين للقادمين من الخارج حتى لو جاءت نتائج الفحوصات الخاصة بالفيروس سلبية.

 

ولفتت الصحة الإماراتية إلى أن مخالفة قانونية ستطال كل من يخالف الحجر المنزلي، ونصحت بتجنب وسائل النقل العامة إلا عند الضرورة القصوى.

 

يذكر أن الإمارات كانت قد سجلت أول حالاتي وفاة مرتبطتين بفيروس كورونا لمقيم من الجنسية العربية وآخر من الجنسية الآسيوية، مساء الجمعة.

 

كما أعلنت " وزارة الصحة و وقاية المجتمع " و " الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث " إغلاقا مؤقتا للشواطئ العامة و الخاصة و الحدائق و المسابح الخاصة و العامة و دور السينما والصالات الرياضية المخصصة للتدريب مؤقتاً اعتباراً من غد "الأحد" ولمدة أسبوعين قابلة للمراجعة و التقييم.

و قررت " الوزارة و الهيئة " تقنين عمل المطاعم و المقاهي و منافذ تقديم خدمة الاكل و الشرب للفترة نفسها قابلة للمراجعة و التقييم على أن تقوم بتلبية طلبات التوصيل للمنازل واستضافة زبائنها بواقع 20 في المائة من طاقتها الاستيعابية مع مراعاة المسافات " التباعد الاجتماعي " و التي لا تقل عن مترين شريطة تطبيق إجراءات التعقيم و شروط الصحة العامة مع استثناء الأكشاك الخارجية و الطلبات الشخصية التي يقوم بها الزبائن بأنفسهم.

و حثت " وزارة الصحة و وقاية المجتمع " و " الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث " .. الجمهور على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.. .. وطالبتا في الوقت نفسه المؤسسات الاتحادية و المحلية القطاع الخاص المسؤولة عن تنفيذ هذه القرارات وفق ما كفله لها القانون ..

مراقبة إجراءات التطبيق و وضع الإرشادات اللازمة لتوعية الجمهور في هذا الشأن.

الكاتب