قرار بتخفيض رواتب موظفي شركة العربية للطيران لـ 50% بسبب فايروس كورونا

قرار بتخفيض رواتب موظفي شركة العربية للطيران لـ 50% بسبب فايروس كورونا

كشفت مصادر من داخل شركة العربية للطيران الإماراتية، عن قرار صادم لموظفي الشركة، بعد تفشي فيروس كورونا، وتعليق الرحلات الجوية.

 

وقالت المصادر لـ "CNBC عربية"، إن الشركة، المملوكة بالكامل لحكومة الشارقة، قررت خفض رواتب الموظفين بنسبة 50 بالمئة اعتبارا من 1 نيسان/أبريل القادم.

 

 

وفي السياق، قررت شركة طيران الإمارات، السبت، تعليق جميع رحلاتها إلى فرنسا وألمانيا ونيجيريا ومدينتي نيويورك ونيوجيرسي الأمريكيتين بسبب تفشي فيروس كورونا، اعتبارا من 23 مارس/ آذار وحتى إشعار آخر، وفقا لرويترز.

 

وفي رسالة أخرى، قالت الشركة إنها ستعلق الرحلات إلى مطار جيه.إف.كيه في نيويورك ومطار نيوارك إي.دبليو.آر في نيوجيرزي اعتبارا من 24 مارس/ آذار وحتى إشعار آخر، فيما لم ترد الشركة على رسالة بريد إلكتروني تطلب التعليق.


وفي الرسائل الإلكترونية قالت الشركة التي علقت بالفعل العشرات من مساراتها إنها ستوقف هذه المسارات لأن وباء كورونا أدى إلى تقويض الطلب العالمي على السفر.

وبحسب أحدث إحصائية، بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات 140 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة حالتين فقط، وتعافى 31 مريضا من بين المصابين.

 

وكشقت  وكالة "رويترز"، أن شركة طيران الإمارات، أجبرت العاملين لديها على أخذ إجازة دون أجر،  مع تفشي وباء فيروس كورونا عالميا.

وقامت شركات الطيران المملوكة للدولة في الإمارات، بقطع عشرات وجهات الطيران المهمة إلى دول خليجية، التي يسافر إليها ملايين الركاب كل عام.

وأفادت رسائل البريد الإلكتروني الداخلية للموظفين التي اطلعت عليها "رويترز" بأن طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران الدولية في العالم، تقدم إجازة بدون أجر للطيارين والطواقم والعاملين فيها.

الكاتب