ارتفاع أعداد المصابين بفايروس كورونا بالإمارات لـ 333 حالة

الكاتب EmiratiAffairs 2020-03-26

ارتفاع أعداد المصابين بفايروس كورونا بالإمارات لـ 333 حالة

أعلنت الإمارات، (الأربعاء)، تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد (كوفيد - 19)»، تخضع جميعها للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للمصابين في الدولة حتى الآن إلى 333 حالة.
 

وذكرت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الإمارات، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات حول الفيروس، أن الحالات الجديدة المسجلة تضم 7 حالات لمواطنين، بالإضافة إلى حالات من جنسيات أخرى مختلفة.
 

وأضافت الحوسني، أنه تماثل للشفاء 7 حالات جديدة، غادرت جميعها المستشفى، وذلك بعد تعافيها التام من المرض وحصولها على الرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء المسجلة في الدولة 52 حالة.



وأكدت ضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية المعلنة، مشيرةً إلى أن بداية العدوى قد تكون من شخص قادم من السفر، لكن تبدأ سلسلة انتقال الفيروس من شخص لآخر. وبيّنت أن القرارات الاحترازية الأخيرة جاءت لوقاية المجتمع بمختلف فئاته من مواطنين ومقيمين، والقانون يسري على المخالفين للتعليمات تطبيقاً لقانون الأمراض السارية.

 

و تعود حالات الاصابة الجديدة لجنسيات مختلفة و شملت شخصا من كل من جيبوتي، كندا، هنغاريا، روسيا، بلجيكا، موريشيوس، تونس، صربيا، فنزويلا، السويد، البرازيل، رومانيا و سلطنة عمان و شخصين من كل من فلسطين، إندونيسيا، كولومبيا، اليابان، ألمانيا، مصر، المغرب و أسبانيا وثلاثة أشخاص من كل من هولندا، أستراليا، جنوب أفريقيا، الفلبين، فرنسا، الهند، أمريكا و الصين، وأربعة أشخاص من السعودية وإيطاليا، وخمسة أشخاص من إيران وباكستان وسبعة أشخاص من كل من الإمارات وبريطانيا.

الكاتب EmiratiAffairs 2020-03-26