قرقاش يتلقى درساً قاسياً عقب تغنيه بحقوق الإنسان في الإمارات

الكاتب 2016-03-02

قرقاش يتلقى درساً قاسياً عقب تغنيه بحقوق الإنسان في الإمارات

وضع وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش نفسه في الزاوية، ليتلقى سيلاً لكمات النشطاء التي تمثلت بردود مفحمة وقاسية، بعد تغريدات له وصف فيها الإمارات بأنها بقعة ضوء في المنطقة في مجال حقوق الإنسان.

قرقاش قال في تغريداته: "تشرفت بإلقاء كلمة الامارات امام الدورة ٣١ لمجلس حقوق الانسان في جنيف، سجل وطني زاخر وخُيّر، ونموذج ناجح لمجتمع عربي و إسلامي معاصر" مضيفاً: "إستعرضت الكلمة جهود الإمارات الداخلية و نجاحها في الملفات الأساسية، و أحاطت المجلس بسياستنا الخارجية الإيجابية في التصدي لتحديات المنطقة".

اختتم الوزير الإماراتي تغريداته قائلاً: "ملف حقوق الانسان في الامارات إيجابي و هذا الانطباع يتأصل لدى المتابعين لمبادراتنا وممارساتنا و توجهاتنا، نموذج الإمارات بقعة ضوء في المنطقة".

وقوبلت هذه التغريدات بموجة عاصفة من الردود القاسية التي كتبها نشطاء وأحرار الإمارات والوطن العربي، كشفوا من خلالها أن الكذب والخداع والتدليس لم يعد ينطلي على الشعوب، مؤكدين أن سجون الإمارات السرية وما يحصل فيها من انتهاكات لحقوق معتقليها، مذكرين بقضايا التعذيب والاختطاف والتنكيل بحق شرفاء الإمارات وغيرهم من الدول الأخرى.

 

الكاتب 2016-03-02