اسرائيل تدعو الإمارات والسعودية ومصر للتعاون معها في احتواء فايروس كورونا

اسرائيل تدعو الإمارات والسعودية ومصر للتعاون معها في احتواء فايروس كورونا

دعت (إسرائيل) كلا من السعودية والإمارات ومصر للتعاون معها ضد فيروس كورونا الجديد.

وفي تغريدة نشرها حساب وزارة الخارجية الإسرائيلية الناطق باللغة العربية "إسرائيل بالعربية"، قالت "في أجواء الكورونا التعاون هو أفضل الحلول"، مرفقة التغريدة بصورة تحمل علمها مع السعودية والإمارات ومصر.
 

وأدى انتشار وباء كورونا إلى وفاة أكثر من 31 ألف شخص حول العالم، أكثر من ثلثي الوفيات في أوروبا، في حين سجلت (إسرائيل) أكبر معدل يومي من الإصابات، وشهدت دول عربية إصابات جديدة بالفيروس.

 

ووفق معطيات رسمية؛ إيطاليا هي الأكثر تضررا (10023 وفاة) تليها إسبانيا (6528) والصين (3300) التي ظهر فيها الوباء للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بينما سجلت أكثر من 677 ألف إصابة على الأقل حول العالم منذ ذلك التاريخ.

 

وكشف النقاب في الكيان الإسرائيلي، مساء الخميس، عن استحضار الموساد نحو نصف مليون جهاز كشف وتشخيص فيروس كورونا من الإمارات بحسب ما أكدته تسريبات صحفية.

 

وحسب القناة الإسرائيلية 12، استقدم جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، الخميس، في عملية مشتركة مع وزارة الأمن الإسرائيلي نحو نصف مليون جهاز كشف وتشخيص فيروس كورونا المستجد، من دولة اجنبية دون ذكر اسمها، لكن تسريبات صحافية قالت ان الحديث يدور عن دولة خليجية فيما أكدت مصادر في الكنيست أن هذه الدولة هي الإمارات التي سبق وقدمت مساعدات طبية ل(إسرائيل) الأسبوع المنصرم.

 

وأكدت القناة 12 أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تبذل جهودا كبيرة لجلب الآلاف من أجهزة التشخيص إلى (إسرائيل)

الكاتب