أنور قرقاش: استمرار استهداف السعودية من قبل الحوثيين بمثابة استمرار للحرب

أنور قرقاش: استمرار استهداف السعودية من قبل الحوثيين بمثابة استمرار للحرب

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، تكرار استهداف مليشيا الحوثي  للمواقع المدنية في المملكة العربية السعودية منطق من يسعى إلى استمرار الحرب.

 

وفي تغريدة على تويتر، قال قرقاش إن "الحوثي يبحث عن الاهتمام الإعلامي في ظل أولوية تصدي العالم لجائحة كورونا، وفي كل اختبار لا يستطيع أن يتجاوز كونه ميليشيا إرهابية متمردة، أداة في يد نظام خارجي ضد اليمنيين".

 

وأعلن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف بقيادة السعودية في اليمن، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين، ليل السبت، أطلقتهما جماعة "أنصار الله".

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث، قوله إن "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقهما المسلحون الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران صوب العاصمة الرياض ومدينة جازان في جنوب المملكة".

 

وصرح المالكي في بيان إنه لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح حتى إصدار البيان. وأضاف أن اعتراض الصاروخين تسبب في سقوط بعض الشظايا على بعض الأحياء السكنية بالمدينتين.

 

وأضاف المتحدث باسم التحالف "إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها" وأن "هذا التصعيد من قبل الميليشيا الحوثية لا يعكس إعلان الميليشيا الحوثية بقبول وقف إطلاق النار".

 

وأعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، الأربعاء، قبوله دعوة دعوة الأمين العام للأمم المتحدة "انطونيو جوتيريش" لوقف إطلاق النار، لمواجهة تبعات انتشار فيروس "كورونا" الجديد، فيما رحب قيادي حوثي بالأمر.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن "تركي المالكي"، صرح أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤيد وتدعم قرار الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن، ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا".

 

وأضاف أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل بشكل جاد لمواجهة مخاطر جائحة فيروس (كورونا) ومنعه من الانتشار"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

بدوره، رحب عضو اللجنة العليا للحوثيين "محمد علي الحوثي" بقرار التحالف

الكاتب