الصحة الإماراتية: ارتفاع المصابين بالفايروس لـ 611 اصابة وحالتي وفاة جديدتين

الصحة الإماراتية: ارتفاع المصابين بالفايروس لـ 611 اصابة وحالتي وفاة جديدتين

أعلنت الصحة الإماراتية، الإثنين، عدد المصابين بفيروس "كورونا" في الإمارات إلى 611 إصابة بعد تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى حالتي وفاة رفعت إجمالي الوفيات إلى 5 حالات.

وأضافت الوزارة أن إجمالي حالات الشفاء من الفيروس بلغ 61 حالة.

 

وكانت وزارة الصحة الإماراتية أعلنت السبت الماضي، عن تمديد حظر التجول الليلي حتى الخامس من أبريل/نيسان المقبل، بهدف تعقيم الأماكن العامة ضمن إجراءات مكافحة فيروس "كورونا".

 

كما أعلنت الإمارات، استمرار تطبيق نظام "التعلم عن بعد"، حتى نهاية العام الدراسي الحالي، 

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم "آمنة الضحاك"، قولها، إن مجلس الوزراء، أقر استمرار تطبيق نظام التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي، وذلك في جميع المدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي في الدولة.

 

وأضافت أن القرار يأتي بهدف ضمان استمرارية التعليم في الدولة في ظل الظروف الاستثنائية، والحفاظ في نفس الوقت على أمن وسلامة طلبتنا والمجتمع المدرسي.

 

وتابعت "آمنة": "نعمل باستمرار على تحسين تجربة التعليم عن بعد، وتطويرها في المرحلة المقبلة"، كاشفة عن إدخال حلول ذكية وتطبيقات ومنصات تفاعلية لمختلف المراحل الدراسية.

 

وحول أبرز هذه المنصات، قالت المسؤولة الإماراتية، إنها منصة "ألف"، ومنصة "أليكس" المتخصصة في الرياضيات للمراحل العليا، ومنصة "ماتفك" لمراحل الطفولة المبكرة، ومنصة "نهلة وناهل" المتخصصة في رفع مهارات القراءة في اللغة العربية.

وكشفت أنه يتم حالياً تحديث آليات التقويم والامتحانات وتطويرها لكافة الأنظمة التعليمية في الدولة، سواءً التعليم العام والعالي للعام الدراسي الحالي.

 

وكانت أزمة تفشي فيروس "كورونا"، دفعت وزارة التربية والتعليم، لإعادة جدولة الخطة الدراسية.

وفي 3 مارس/آذار الماضي، قررت السلطات الإماراتية، تقديم "إجازة الربيع" والعمل بمبادرة "التعلم عن بعد"، وتعطيل مؤسسات التعليم العالي لمدة 4 أسابيع.

الكاتب