وزير النقل اليمني: تصدينا للإمارات لإدراكنا دورها التخريبي في اليمن

الكاتب EmiratiAffairs 2020-03-31

وزير النقل اليمني: تصدينا للإمارات لإدراكنا دورها التخريبي في اليمن

وجه وزير النقل اليمني المستقيل، صالح الجبواني، انتقادات للسعودية والإمارات، بسبب "الدور" الذي يقومان به في اليمن، وفق وصفه.

وقال الجبواني، في تسجيل صوتي منسوب له: "تصدينا للإمارات لأننا أدركنا مبكرا مشروعها التقسيمي التدميري في اليمن".

وأضاف منتقدا الرياض: "السعودية تغض الطرف على ما تفعله الإمارات في اليمن، ولا ندري، تجاهلا أم تواطؤا" مشددا "لن نقبل بالشلل الفوضوية التي فاحت فضائحها في عدن وجنوب اليمن".

واتهم التحالف العربي، بمخالفة "كل الأهداف التي جاء من أجلها، وسنعود لأوساط الناس للعمل معهم".

وتابع: "وقعت الحكومة اتفاق الرياض، ومنعونا من العودة إلى عدن، ونصحنا رئيس الحكومة بألا يكون حصان طروادة لمشاريع الفوضى في الجنوب، فإما أن ينفذ اتفاق الرياض، أو أن تنزع السعودية يدها من هذا الاتفاق، وستتحرر عدن في ساعات".

وبشأن قيام رئيس الحكوم بوقفه عن العمل، قال الجبواني: "أبلغني مدير مكتب الرئيس هادي، أنه سيوقف إجراءات رئيس الحكومة بوقفي، لكن لم يحدث شيء".

ولفت إلى أنه قدم استقالته لسبب أنه "لا داعي لوظيفة، لا تحمي حق اليمنيين".

 

ويوم أمس أعلن وزير النقل اليمني "صالح الجبواني" استقالته من منصبه بعد يوم واحد من إيقافه عن العمل، من طرف رئيس الوزراء "معين عبدالملك".

وقال "الجبواني" في بيان استقالته المرفوع للرئيس "عبدربه منصور هادي" إن رئيس الوزراء، قام ليلة أمس، بتوجيه خطاب إليه يبلغه بإيقافه عن العمل.

وأضاف "الجبواني" أن أمر إيقافه "سيادي من اختصاصات رئيس الجمهورية ولا يحق لأي رئيس الحكومة، القيام بذلك".

 

وتابع وزير النقل المستقيل: "لا غرابة أن يأتي هذا الفعل بعد يومين من قيام الانقلابيين الحوثيين بإصدار حكم الإعدام بحق شخصي المتواضع، وقبل ذلك سقوط عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، بيد ميليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي، التي تم إخراجنا منها عنوة بعد أن دافعنا عن الدولة ومؤسساتها".

وقال: "تم منعنا من العودة إلى عدن بعد اتفاق الرياض، الذي لم تنفذه الميليشيات حتى اليوم".

الكاتب EmiratiAffairs 2020-03-31