الصحة الإماراتية: ارتفاع أعداد المصابين بفايروس كورونا وتسجيل وفاة جديدة

الكاتب EmiratiAffairs 2020-04-01

الصحة الإماراتية: ارتفاع أعداد المصابين بفايروس كورونا وتسجيل وفاة جديدة

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الثلاثاء، رصد 53 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المعروف أيضا بـ"كوفيد-19"، إلى جانب تسجيل وفاة جديدة من جراء الفيروس نفسه، على ما أوردت وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

وأوضحت الصحة الإماراتية أنه تم التعرف على الإصابات الجديدة من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها بالفيروس في الإمارات 664 حالة.

 

وأشارت إلى أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة شملت: شخصا من كل من الجزائر، لبنان، باكستان، إيران، الكويت، سويسرا، تركيا، الفلبين، إيطاليا، فرنسا، أميركا وشخصين من مصر، نيبال، وثلاثة أشخاص من بريطانيا وأربعة أشخاص من الإمارات، و31 شخصا من الهند.

 

فيما فرضت دبي، الثلاثاء، أول حظر تجول كامل في دولة الإمارات، وكان على منطقة أسواق الذهب والعطارة الشهيرة بالإمارة لتعقيم المنطقة التي كانت تعج عادة بالسائحين والمتسوقين، وذلك في إطار جهود وقف انتشار فيروس "كورونا".

ومددت الإمارات حظر تجول يسري بأنحاء البلاد من المساء إلى الصباح من أجل حملة تعقيم تستمر حتى الخامس من أبريل/نيسان، لكن دبي أعلنت في وقت متأخر الإثنين فرض حظر تجول على مدار اليوم بمنطقة الرأس لمدة أسبوعين بدءا من الثلاثاء.

وقال تاجر أرز يعمل في الرأس لكنه يسكن في إمارة الشارقة: "سعيد لأنهم يفعلون ذلك، فهذا لحمايتنا".

وأضاف التاجر الذي رفض نشر اسمه في تصريحات لـ"رويترز"، أنه الآن يباشر عمله عبر الإنترنت.

 

وأغلقت دبي مداخل الطريق الرئيسي إلى الرأس وأوقفت حركة النقل العام إلى المنطقة المتاخمة لخور دبي حيث مُنعت السفن من نقل البضائع بين دبي وإيران التي تعد مركزا إقليميا لتفشي الفيروس.

وكتب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على "تويتر" أن هيئة الصحة في دبي ستلبي الاحتياجات الأساسية لسكان الرأس.

 

وتعتزم الإمارات فتح (مراكز مسح من المركبة) للكشف عن الفيروس في أنحاء البلاد بعد افتتاح أول مركز من نوعه الأسبوع الماضي في العاصمة أبوظبي.

وقال ولي عهد أبوظبي، "محمد بن زايد آل نهيان" في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الحكومية: "لن نتهاون فيما يمس حياة أهلنا ومجتمعنا الذين هم أمانة في أعناقنا من مواطنين ومقيمين.. وفي الوقت نفسه لن نوقف عجلة التنمية والاقتصاد وستستمر بحكمة وحذر حتى تمر هذه المرحلة وتعود البلد أقوى من السابق".

الكاتب EmiratiAffairs 2020-04-01