مجلس التعاون الخليجي يقرر اعتبار "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية

مجلس التعاون الخليجي يقرر اعتبار "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية

أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في بيان لها، ان المجلس قد قرر تصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة إراهبية، وذلك نتيجة للاعمال العدائية التي يمارسها الحزب الطائفي الشيعي.

وقالت الأمانة العامة في بيانها: "قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اعتبار ميليشيات حزب الله، بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة إرهابية".

وأكد البيان: "سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة".

وفي أحدث موقف للحزب قال متزعمه حسن نصرالله إنه لا يهمه ما سوف يتخذه دول الخليج من إجراءات اتجاهه، زاعما أنه "يدفع ثمن موقفه المبدئي" في اليمن.

وفي رد فعل أولي، خرج حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله مدعياً عدم الاهتمام بما تقرره دول الخليج من عقوبات وإجراءات تجاه الحزب، مشيراً إلى أن هذا الموقف الخليجي يأتي نتيجة المواقف الحريصة على الالتزام بالمباديء في المنقطة.

وكان نصرالله قد صعّد من حدة تصريحاته ضد المملكة العربية السعودية، وذلك في كلمة أذاعها تلفزيون المنار التابع لحزب الله يوم الثلاثاء قال فيها: ""من الواضح أننا منذ الإعلان عن وقف الهبات، وإجراءات سعودية أخرى، دخلنا في مرحلة من الصراع السياسي والإعلامي قامت السعودية بتصعيده".

وأشار نصرالله إلا إنه ليس في مصلحة لبنان الوطنية استقالة حكومة الوحدة الوطنية التي تجمع بين خصوم وحلفاء المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن حزب الله لا ينوي الاستقالة من الحكومة.

وأضاف زعيم حزب الله الموالي لإيران والذي يتبع ولاية الفقيه: "المعركة موجودة ونحن غير محرجين بخوضها وهي مواجهة كبرى في المنطقة".

الكاتب