قرار جديد في دبي يقضي بإغلاق كامل للأنشطة التجارية

الكاتب EmiratiAffairs 2020-04-08

قرار جديد في دبي يقضي بإغلاق كامل للأنشطة التجارية

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، التي تعد المركز التجاري لدولة الإمارات، قرار جديدا بشأن إغلاق الأنشطة التجارية في الإمارة.

 

وأعلنت اقتصادية دبي في بيان على تويتر، عن تمديد إغلاق الأنشطة التجارية حتى 18 نيسان/ أبريل في إطار جهود احتواء فيروس كورونا.

 

وقالت إن الأنشطة المستثناة من الإغلاق ستظل تعمل كالمعتاد في تلك الفترة.


وكانت دبي أعلنت إغلاقا عاما لمدة أسبوعين بدءا من الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت غرينتش) من يوم الرابع من نيسان/ أبريل لتعقيم الإمارة واحتواء الفيروس.

 

وينطبق قرار الإغلاق على الأسواق الرئيسية وكافة المنشآت والأنشطة التجارية المنتشرة في جميع الشوارع الرئيسية والفرعية في دبي.

 

ويشمل قرار الإغلاق المراكز التجارية ومراكز التسوق في كافة أرجاء دبي، يضاف إليها الأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم، باستثناء أسواق الأسماك والخضراوات واللحوم للبيع بالجملة والتوريد.

 

ويغطي قرار الإغلاق أيضا صالات كمال الأجسام واللياقة البدنية وحدائق الملاهي ومعكسرات الربيع، إضافة إلى صالات الألعاب الترفيهية والإلكترونية ودور السينما وصالونات الحلاقة الرجالية والتجميل النسائية ومراكز التدليك.

ويستثني من قرار الإغلاق المخابز وورش تصليح السيارات والمشاغل ومغاسل الملابس ومقدمي الخدمات الفنية والكهربائية للمباني، والمطاعم والمقاهي في المنشآت الفندقية التي تقدم الوجبات للنزلاء فقط، إضافة إلى خدمة طلبات السيارات وتوصيل الطعام ونقل الأغذية.

الكاتب EmiratiAffairs 2020-04-08