د.محمود رفعت: الإمارات استخدمت توفيق عكاشة كفأر للتجارب !

د.محمود رفعت: الإمارات استخدمت توفيق عكاشة كفأر للتجارب !

في إطار تعليقاته على قضية طرد توفيق عكاشة من البرلمان المصري، أكد الدكتور محمود رفعت، الكاتب المصري ورئيس المعهد الاوروبي للقانون الدولي و العلاقات الدولية، أن الإمارات هي من وقفت خلفه طوال الفترة الماضية.

تعليقات رفعت جاءت في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي في تويتر، مؤكداً أن دور عكاشة قد انتهى بعد أن تم استخدامه كفأر للتجارب بأوامر إماراتية بقوله: "من طرد من البرلمان هو من صنعه وجعل تلفزيون الدولة يشتري قناته حين أفلست لان فقرته كأراجوز انتهت وسيصنع الأمن أراجوزات غيره".

وحول أسباب ذلك قال: "سببان وراء طرد من البرلمان، الاول انه فأر تجارب جرب النظام فيه بأمر مدى مقبولية على الصعيد الشعبي في "، وأضاف: "السبب الثان لطرد من البرلمان هو انه نسى نفسه وبدأ يتحدث مع النظام من منطلق انه يستطيع تحدي النظام ان لم يلبي له مطالبه".

وأكمل رفعت كلامه: "من صنع هو من جعل يسافر بالطائرة الرئاسية وعليه حكم جنائي نهائي وجعل ابن يسير في وهو مطلوب للقضاء".

واختتم تغريداته قائلاً: "ما حدث مع منذ البداية وحتى ضربه بالحذاء ثم طرده من البرلمان تمثيلية هزلية بنمط بص العصفورة، لإلهاء الشعب الشعب عن نهبه وقتله".

وكان الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة قد اعترف في مناسبات سابقة، بانه حصل على أموال إماراتية لتمويل قناته وإنقاذها من الإفلاس في مرات سابقة، وبالتأكيد فإن هذه الأموال الممنوحة له كانت بمقابل تنفيذ أجندة خاصة، ويبدو أنه قد وصل الآن إلى خط النهاية في مهمته.

 

الكاتب