رئيس كتلة عراقية يتهم الإمارات بالمؤامرة على بلاده

رئيس كتلة عراقية يتهم الإمارات بالمؤامرة على بلاده

بادر تحالف « الفتح» بقيادة هادي العامري، الأربعاء، إلى طمأنة الفصائل الشيعية التي تعترض على وصول مصطفى الكاظمي لمنصب رئيس الحكومة، مبيناً لها أن الكاظمي جاء باتفاق الأغلبية، فضلاً عن إمكانية تنفيذه قرار البرلمان القاضي بإخراج القوات الأمريكية من العراق في أثناء توليه المنصب.

 

وبعث حامد الموسوي عضو مجلس النواب عن تحالف «الفتح»، رسالة شرح فيها لفصائل مسلحة مناهضة للولايات المتحدة الامريكية، قرار الإجماع على تكليف الكاظمي بمنصب رئيس مجلس الوزراء.


وقال الموسوي في نصّ الرسالة المنشورة على شكل بيان «بعد جهد جهيد وتحديات جمة تم الاتفاق على المرشح مصطفى الكاظمي كرئيس للوزراء، ويعلم كل أبناء الشعب العراقي الصابر الصامد المؤامرات المتتالية والتحديات المتصاعدة التي واجهت العراق».

 

وأضاف: «لا يخفى على أحد ما في العراق أن المؤامرات مستمرة على هذا الوطن سواء من الداخل حيث العملاء، وقوى الخارج الإقليمي والدولي والتي تسعى إلى تدميره وتغيير معادلة الحكم فيه، ولا سيما المخطط الأخير الذي تم إفشاله من خلال محاولة التجاوز على الآليات الدستورية في تكليف عدنان الزرفي، ومحاولة إثارة الفوضى أثناء ذلك من خلال مخطط مدروس اشترك في تنفيذها تحت الضغط الأمريكي رئيس الجمهورية ورئيس المحكمة الاتحادية، يرافقها تدخل خارجي كان أحد أركانه هي المناورات التي أجريت في الإمارات الشريك الفاعل في هذه المؤامرة، كل هذا كان يجري ويتم الإعداد له، لكن أفشلت المؤامرة وردت إلى نحورهم».


وزاد: «فصائل المقاومة الوطنية التي أثبتت الالتزام عالياً بضبط النفس وعدم الانجرار للمخطط الأمريكي الراغب في تحقيق حرب استهداف مباشرة وإدخال العراق والعراقيين في أتون صراع مؤذ لهذا البلد، وبالتالي ستعطي الذريعة للقوات الأمريكية لتعزيز وجودها على أرض المقدسات، وهذا ما تفعله اليوم من خلال تعزيز منظومات الدفاع الباتريوت لقواعدها الكبرى، لذا أملنا كبير بالمقاومين الأبطال بإدامة ضبط النفس وفسح المجال للجهود السياسية لفرض السيادة».

 

وقبل يومين رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، بتكليف الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق لمصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

 

وأعربت عن أملها في أن يلبي ذلك تطلعات الشعب العراقي الشقيق في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية، كما رحبت واشنطن بتكليف الكاظمي تشكيل الحكومة الجديدة.

 

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها: إن دولة الإمارات تتابع باهتمام التطورات التي يمر بها العراق الشقيق، والتحديات التي تواجهه حالياً، والتي تتطلب توافقاً يعمل بإخلاص حرصاً على السيادة الوطنية والاستقرار السياسي والتعامل الناجح مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية

الكاتب