الصحة الإماراتية تسجل 532 اصابة جديدة بكورونا ليصبح العدد الإجمالي 9813

الصحة الإماراتية تسجل 532 اصابة جديدة بكورونا ليصبح العدد الإجمالي 9813

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، عن تسجيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 7 من جنسيات مختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحة أنه تم شفاء 127 حالة جديدة من فيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين إلى 1887 ليبلغ بذلك عدد الحالات التي تم تشخيصها 9813 حالة إصابة حتى الآن.

 

كما تم الإعلان عن 7 حالات وفاة جديدة ليصل عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا 71 حالة، جاء ذلك خلال الإحاطة الدورية التاسعة عشر، لحكومة الإمارات للتعريف بآخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وعقدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الإحاطة الدورية التاسعة عشر، لحكومة الإمارات للتعريف بآخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19، تحدث خلالها وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبدالرحمن العويس وأكد  أن الخطة الوطنية لزيادة الفحوصات الخاصة بفيروس كورنا المستجد مستمرة بتوجيه ومتابعة من القيادة على مستوى الدولة، وبشكل يومي، مشيراً إلى أنها متوفرة من خلال أكثر من 14 مركزاً للفحص من المركبة، والمراكز الصحية، وخدمات الفحص لأصحاب الهمم في منازلهم.

 

وأضاف: " كسرنا حاجز المليون فحص لفيروس كورونا المستجد في دولة الإمارات، وبفضل جهود عظيمة من فرق عمل وطواقم طبية تعمل على مدار الساعة، وتعاون المواطنين والمقيمين، والتزامهم بالتعليمات والإجراءات الوقائية، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن يرافق زيادة عمليات الفحص زيادة في عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس، وهي زيادة متوقعة ودليل على أننا نمشي في الطريق الصحيح للحد من انتشار الفيروس".

 

من جانيها أكد المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، الدكتورة آمنة الضحاك، كاتف الجهود الوطنية على كل المستويات لاحتواء أزمة فيروس كورونا، واتبعت الحكومة الإماراتية النهج العلمي والصحي الموصى به عالمياً في التعامل معها.

 

كما أعلنت الضحاك عن شفاء 127 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 1887 حالة، أي ما يقرب من 20% من إجمالي الإصابات، مشيرة إلى أن المتوسط اليومي لحالات الشفاء والتعافي التام من أعراض المرض في #الإمارات خلال الأسبوعين الماضيين تجاوز 100 حالة شفاء يومياً.

الكاتب