الصحة الإماراتية: تسجيل 567 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الصحة الإماراتية: تسجيل 567 اصابة جديدة بفايروس كورونا

أعلنت الإمارات عنه رصد وتسجيل 567 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد19» لجنسيات مختلفة، ليبلغ بذلك عدد الحالات التي تم تشخيصها 14 ألف و730 حالة إصابة حتى الآن، فيما تماثل 203 حالات جديدة للشفاء حيث تعافوا تماماً من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولهم المستشفى، ليبلغ بذلك عدد حالات الشفاء حتى الآن 2966 حالة، كما تم الإعلان عن 11 حالات وفاة جديدة من جنسيات مختلفة نتيجة مضاعفات ارتبطت بأمراض مزمنة، ليصل بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 137 حالة.

 

ويمثل هذا الارتفاع معدلا قياسيا جديدا للإصابات اليومية بالفيروس في البلاد، إلا أن هذا المؤشر لم يشهد قفزات كبيرة منذ ثلاثة أيام، حيث سجلت يوم 2 مايو 561 حالة، وفي 3 مايو 561.  

 

وأعلنت الوزارة كذلك رصد 11 وفاة جراء المرض، في أكبر زيادة لحصيلة المتوفين على أساس يومي بعدما بلغت 8 في إحصائية 2 مايو، و7 في 3 مايو.

 

وأعلنت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، الدكتورة آمنة الضحاك، عن قيام الجهات الصحية في الدولة بإجراء 18 ألف و698 فحص جديد للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا.


وأكدت الضحاك، خلال الإحاطة، استمرار جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا، وتوسيع نطاق الفحوص الاستباقية للكشف المبكر عن المصابين، مشيرة إلى أن الإصابات الجديدة التي سجلت تم عزلها وتتلقى العلاج حالياً، مشيرة إلى ضرورة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع.


وأشارت إلى أن العديد من الدراسات تشير إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة، والمناعة الضعيفة، هم أكثر عرضة لمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولتدهور الوضع الصحي الذي قد يؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة.

الكاتب