سفيرة الإمارات بالأمم المتحدة: لا نعارض تعاون الإمارات مع اسرائيل

سفيرة الإمارات بالأمم المتحدة: لا نعارض تعاون الإمارات مع اسرائيل

أكدت لانا نسيبة سفيرة الإمارات بالأمم المتحدة أنها لا تعارض تعاون بلادها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء عبر الفيديو نظمته اللجنة اليهودية الأمريكية ونقله الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد عبر صفحته بـ"تويتر".

 

وقالت نسيبة إنها "قرأت خبرا عن تمكن علماء إسرائيليين من إيجاد علاج محتمل لفيروس كورونا"، وعبرت عن ذلك بالقول: "إنه مثير جدا  لمنطقتنا".

 

وردا على سؤال من الصحفي الإسرائيلي حول إن كانت تعرف عن وجود تعاون بين الإمارات و "إسرائيل" في مواجهة كورونا، قالت نسيبة إنها "لا تعرف ذلك"، وأضافت: "أنا متأكدة من وجود مجال لمثل هذا التعاون، ولا أعتقد أننا سنعارضه".


وكتب الصحفي الإسرائيلي: "بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية، ولكن هناك تحالف سري لأكثر من 25 عاما".

 

وأضاف: "إسرائيل تحظى بتمثيل في منظمة الأمم المتحدة للطاقة المتجددة في أبو ظبي، ومن المتوقع أن يكون هناك جناح رئيسي لإسرائيل في المعرض الذي سيفتتح في دبي نهاية العام (إكسبو دبي 2020)".

 

وخلال شهر آذار \مارس الماضي كشفت تسريبات لوسائل إعلام إسرائيلية إقدام الإمارات على تزويد كيان الاحتلال بعشرات الآلاف من أجهزة التنفس الاصطناعي ووحدات الفحص المخبري، بجانب الملايين من الكمامات واللوازم والمعدات الطبية الأخرى؛ لتعزيز قدرات (تل أبيب) على مواجهة  تفشي  فيروس "كورونا".

 

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أنه و للمرة الثالثة خلال شهر آذار \ مارس الماضي، قام الموساد بتأمين كمية كبيرة من المعدات الصحية الناقصة التي تحتاجها وزارة الصحة في دولة الاحتلال لمواجهة عدوى كورونا، حيث كشفت القناة الإسرائيلية 12 عن استمرار الموساد في عمليات سد النقص المريع بالمعدات الطبية داخل إسرائيل، وهذه المرة تم استحضار 27 ماكنة للتنفس الاصطناعي و20 ألف وحدة فحص مخبري و10 ملايين كمامة جراحية و700 بدلة طبية لطواقم سيارات الإسعاف من “دولة مجهولة” في إشارة إلى الإمارات.

الكاتب