الصحة الإماراتية: تسجيل 624 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الصحة الإماراتية: تسجيل 624 اصابة جديدة بفايروس كورونا

أعلنت الإمارات، السبت، تسجيل 624 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» لجنسيات مختلفة تم عزلها وتتلقى العلاج حالياً، ليبلغ بذلك عدد الحالات التي تم تشخيصها 17 ألفاً و417 حالة إصابة منذ نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي.

 

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، تم الإعلان عن 11 حالة وفاة جديدة من جنسيات مختلفة نتيجة مضاعفات ارتبطت بأمراض مزمنة، ليصل بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 185 حالة.


وقالت الدكتورة آمنة الضحاك، المتحدث باسم حكومة الإمارات، للصحافيين، إنه تم تسجيل أعلى عدد للمتعافين من فيروس كورونا، وبلوغ نسبة المتعافين 25 في المائة من إجمالي أعداد المصابين، مشيرة إلى تسجيل 458 حالة جديدة للشفاء حيث تعافت تماماً من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفيات، ليبلغ بذلك عدد حالات الشفاء 4 آلاف و295 حالة.

 

كما أعلنت الإمارات اليوم خلال الإحاطة الإعلامية الخاصة بفيروس كورونا عن تسجيل نتائج رئيسية لـ 49 مريض مصاب بكوفيد19، وبما فيها تسجيل تسلسل جيني كامل لـ25 مريض من الحالات الأولى في الإمارات. حيث أظهرت نتائج التسلسل الجيني لـ 24 مريض من أصل 25 ضمن الدراسة أنها تعود للسلالة B من فيروس كورونا المستجد، ومعظمهم من القادمين من دول أوروبية.

الكاتب