محمد بن زايد يتلقى اتصالا من رئيس وزراء الهند

محمد بن زايد يتلقى اتصالا من رئيس وزراء الهند

تلقى محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإثنين اتصالا هاتفيًا من ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند ، تناول العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تطويرها ودفعها إلى الأمام بما يعزز مصالحهما المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين في التنمية والتقدم.

 

وقدم دولة ناريندرا مودي التهاني إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيا لدولة الإمارات مزيدا من التقدم والازدهار.

 

من جانبه أعرب الشيخ محمد بن زايد عن شكره لرئيس الوزراء الهندي على ما أبداه من مشاعر طيبة .. متمنيا للهند وشعبها الصديق كل خير وتقدم، كما بحث ورئيس وزراء الهند خلال الاتصال المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حولها .. إضافة إلى تطورات انتشار وباء فيروس "كورونا" في العالم وسبل مواجهته والسيطرة على تداعياته.

 

ويوم أمس الأول جمدت محكمة هندية ممتلكات مؤسس مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية، بي آر شيتي، وزوجته، واعتبارها ضمانات شخصية لبنك "بارودا".

 

وفرضت المحكمة، وفق صحيفة "فايننشال تايمز"، وفق ما أوردت، قيوداً على ممتلكات رجال الأعمال الهندي المتهم بارتكاب عملية احتيال كبيرة كلفت أبوظبي أموالاً طائلة (نحو 6.6 مليارات دولار).

ويبلغ عدد الهنود المقيمين في الإمارات 3,3 مليون شخص وهم يشكلون بذلك ثلث عدد سكانها، معظمهم في دبي، الإمارة الأكثر دينامية من الناحية الاقتصادية بين الإمارات السبع التي يتشكل منها الاتحاد، فيما  تفدم نحو 350 ألف وافد هندي بطلبات للعودة من الإمارات  إلى بلادهم إثر تداعيات انتشار فيروس كورونا

الكاتب