الأمن الإماراتي يدعو المواطنين إلى عدم التعاطف مع النازحين السوريين

الأمن الإماراتي يدعو المواطنين إلى عدم التعاطف مع النازحين السوريين

خاص - شؤون إماراتية

انتشرت في الساعات الأخيرة رسائل موجهة للمواطنين الإماراتيين، تدعوهم إلى عدم التعامل أو التعاطف مع النازحين السوريين المتواجدين في الدولة.

ونشرت هذه الرسائل عبر عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي حسابات أمنية محسوبة على أجهزة الأمن الإماراتية، دعت فيها المواطنين إلى الاستجابة لبيان صادر عن وزارة الداخلية تدعو فيه المواطنين إلى عدم التعاطف مع أي نازح سوري تفادياً لأي خلل يمكن حدوثه.

ويتناسق هذا الموقف الإماراتي مع دعم السلطات الإماراتية منقطع النظير لنظام المجرم بشار الأسد، من خلال توفير الحماية لعدد من أفراد عائلته في أراضيها وإمداده بالنفط بشكل مستمر، وعملها بشكل واضح في مساندة التدخل الروسي العسكري في الأراضي السورية، ومحاربة التيارات الإسلامية بشتى أشكالها، المعتدلة منها والمتطرفة.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى أن الإمارات قدمت دعماً مادياً منقطع النظير لتغطية تكاليف التدخل الروسي في سوريا، وذلك من خلال عدد من صفقات السلاح المشبوهة بينهما، إلى جانب قيامها بطرد وترحيل كل من يثبت دعمه للثورة السورية، وممارسة شتى أنواع الانتهاكات في حق المعتقلين منهم.

وتعمل السلطات الإماراتية الحاكمة على محاربة التيارات الإسلامية وخصوصاً جماعة الإخوان المسلمين في كل زمان ومكان، وتعتبر سوريا أحد هذه الأماكن التي تحاول فيها الإمارات بكل الطرق منع وصول الإخوان الذين يشكلون البديل الأبرز في سوريا، ولو كان ذلك من خلال دعم نظام مجرد كنظام الأسد.

وتوضح هذه الصورة إحدى هذه الرسائل:

الكاتب