الصحة الإماراتية: تسجيل 596 اصابة جديدة بفايروس كورونا و 3 حالات وفاة

الصحة الإماراتية: تسجيل 596 اصابة جديدة بفايروس كورونا و 3 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية و3 حالات وفاة جديدة.

 

وجاء في بيان وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء: " تم إجراء أكثر من 35000 فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.. وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوص على مستوى الدولة في الكشف عن 596 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 35788 حالة".

 

كما أعلنت الوزارة عن وفاة 3 مصابين من جنسيات مختلفة، وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ مجموع عدد الوفيات في البلاد 269 حالة.

 

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 388 حالة جديدة لمصابين وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 18726

 

وأعلنت وزارة الصحة أمس الاثنين تسجيل 635 إصابة ووفاتين بفيروس كورونا، مع تسجيل 406 حالات شفاء.

 

وأعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي السماح بعمل شركات ومؤسسات القطاع الخاص وكذلك المراكز التجارية والمولات في دبي بنسبة 100% اعتبارا من الأربعاء.

 

وستكون أوقات العمل خلال الأوقات المُعلنة للسماح بالحركة في الإمارة، التي تبدأ من الساعة 6 صباحا وحتى 11 مساءً على أن يكون لكل مركز تسوق الحرية في اختيار ساعات العمل فيه ضمن تلك التوقيتات.

 

اللجنة، التي يرأسها حاكم دبي "محمد بن راشد"، قالت إن القرار يأتي في سياق الاستئناف التدريجي للأنشطة الاقتصادية وإعادة الحياة إلى طبيعتها بصورة مرحلية، مع التشديد على مواصلة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تضمن سلامة وصحة جميع العاملين في تلك المواقع.

 

ونصحت اللجنة بالاستمرار في العمل عن بُعد لموظفي شركات ومؤسسات القطاع الخاص المعرضين لخطر العدوى، لا سيما أصحاب الأمراض المزمنة للجهاز التنفسي، وكذلك أصحاب المناعة المنخفضة.

الكاتب