الإمارات ترد على شكوى مندوب ليبيا ضدها في الأمم المتحدة

الإمارات ترد على شكوى مندوب ليبيا ضدها في الأمم المتحدة

ردت الإمارات، الثلاثاء، على اتهامات وجهها مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة "طاهر السني" بـ"خرق قرارات مجلس الأمن" وتزويد قوات اللواء "خليفة حفتر" بالسلاح والمعدات.

 

إذ زعمت، في رسالة لمجلس الأمن، أن هذه الاتهامات "سلبية وخاطئة" و"باطلة ومغلوطة"، وأعربت عن أسفها مما وصفته محاولات "السني" لتشتيت الانتباه عن عمليات تركيا الخطيرة في ليبيا.

وادعت الإمارات أن "ما تقوم به تركيا في ليبيا انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن".

 

كما زعمت أنها تواصل دعم الحل السياسي السلمي في ليبيا، معتبرة أن التدخل التركي العسكري هناك "فاقم الأزمة الإنسانية".

وشددت، في رسالتها لمجلس الأمن، على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه في مسار برلين حول ليبيا.

 

والشهر الماضي طالب المندوب الليبي في الأمم المتحدة، الطاهر السني مجلس الأمن بعقد جسلة خاصة "لبحث التدخلات غير القانونية من قبل دولة الإمارات في ليبيا، ومحاولاتها الانقلاب على سيادة الدولة".


وأضاف السني في إحاطة قدمها الثلاثاء إلى مجلس الأمن الدولي، أن بلاده "توفر لديها عدد من الأدلة الدامغة والمتطابقة مع تقارير سابقة، لتورط دولة الامارات العربية المتحدة في نقل وإرسال هذه الأسلحة والمعدات إلى مجرم الحرب ومليشياته الانقلابية كما فعلت عدة مرات في السابق".


وتابع: "هذه الأدلة سنشارك بها لجنة الخبراء، لذلك نحن نطلب وبشكل رسمي ومن خلال الدولة حامل القلم بعقد جلسة خاصة لهذا المجلس، لوضع حد ووقف هذه التدخلات غير القانونية من قبل دولة الإمارات ، في محاولة منها الانقلاب على سيادة الدولة الليبية وشرعية الحكومة، في خرق جسيم لقرارات مجلس الأمن بالخصوص". بحسب ما نشره المركز الإعلامي لقوات "بركان الغضب".

الكاتب