الصحة الإماراتية: تسجيل 571 اصابة جديدة بفايروس كورونا وحالة وفاة

الصحة الإماراتية: تسجيل 571 اصابة جديدة بفايروس كورونا وحالة وفاة

أعلنت دولة الإمارات عن تسجيل 571 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وحالة وفاة، فيما أعلنت حكومة الإمارات⁩ عن رفع نسبة الموظفين المتواجدين في مقار الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية إلى 50% من المجموع الإجمالي للموظفين اعتباراً من يوم الأحد الموافق 7 يونيو/ حزيران الجاري.

 

وأشار الحساب الرسمي لحكومة الإمارات، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى أكثر من 19 ألفاً، بعد تسجيل 427 حالة شفاء جديدة.

 

جاء ذلك على هامش التغطية المباشرة للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات الوضع الصحي والحالات المرتبطة بمرض "كوفيد19".

 

وبينت الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، أن  إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة بفيروس كورونا بلغت  36.359 ألف، منهم 16,936 حالة من جنسيات مختلفة ما زالت تتلقى العلاج.

 

وأفاد حكومة الإمارات، بأنه تم إجراء أكثر من 41 ألف فحص جديد لاكتشاف الفيروس.

وأوضحت، وفاة شخص واحد من تداعيات الإصابة بمرض كوفيد19، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 270 شخص.

 

وأوضحت الإمارات في قرار لها أن ذلك يأتي بعد عودة 30% من المجموع الإجمالي للموظفين في الجهات الاتحادية الأسبوع الماضي بنجاح وفي إطار الجهود لتعزيز استمرارية العمل الحكومي والعودة التدريجية للموظفين وتقديم الخدمات الحكومية لهم. 

و حدد القرار عددا من الفئات التي يتم استثناء عودتها للعمل وتطبيق نظام العمل عن بعد لها والتي تشمل الحوامل وأصحاب الهمم والمصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة وممن يعانون أعراضا تنفسية مثل الربو والسكري وذلك وفق تقارير طبية معتمدة.

 

إلى جانب الموظفين من فئة كبار السن و الموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف الدراسي الـ9 فما دون وممن لديهن أطفال في دور الحضانة أو يرعين في المنزل من تستدعي حالته الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة. 

 

واستثنى القرار أيضا الموظفين القاطنين مع الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية في السكن نفسه و المخالطين لهم بشكل مباشر ككبار السن ومن يعانون أمراضا مزمنة أو ضعف مناعة، وأصحاب الهمم

الكاتب