الصحة الإماراتية: تسجيل 626 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الصحة الإماراتية: تسجيل 626 اصابة جديدة بفايروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، السبت، عن تسجيل 626 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكشفت الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية في بيانها اليومي، عن إجراء أكثر من 52 ألف فحص، وتسجيل 724 حالة شفاء جديدة.

 

وقالت المتحدث عن حكومة الإمارات، آمنة الضحاك: دولة الإمارات مستمرة في بذل الجهود لحماية جميع المواطنين والمقيمين، واعتماد سلسلة من القرارات للتخفيف على مختلف القطاعات المحورية، وفق سلسلة تغريدات للحساب الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وأضافت:  اتبعنا نهج استباقي في الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، وتجاوزنا 2.5 مليون فحص، والذي يعد من الأعلى على مستوى العالم.

 

وذكرت الضحاك، أن وزارة الصحة  تُجري أكثر من 52 ألف فحص ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات، وتكشف عن 626 إصابة جديدة بفيروس كورونا و724 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة.

وقالت وزارة الصحة، إن العودة التدريجية للحياة الطبيعية لن تؤتي ثمارها دون تبني أسلوب حياة جديد قائم على الاستمرار باتباع الإجراءات الاحترازية.

 

وأضافت أنه قد تم تخفيف القيود على بعض القطاعات والأنشطة، لكن يبقى كل فرد مسؤول عن نفسه ومن حوله، مع الاستمرار في الحذر وأخذ الحيطة يبقى عامل أساسي في ظل الظروف الاستثنائية التي نعيشها.

 

وأشارت إلى تعميم إجراء فحص دوري للعاملين في التمريض المنزلي، والتأكد من عدم وجود أي أعراض عليهم قبل بدء الزيارات المنزلية على جميع المراكز الصحية.

 

وأكدت وزارة الصحة، أنه لم يتم حتى الآن التأكيد علمياً أن هناك أي أضرار أو آثار جانبية من ارتداء الكمامات أو أنها قد تؤدي إلى الاختناق أو نقص الأكسجين.

الكاتب