تمديد حظر التجول من والى أبوظبي للحد من انتشار فايروس كورونا

تمديد حظر التجول من والى أبوظبي للحد من انتشار فايروس كورونا

أعلنت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات تمديد حظر التنقل بين مدن إمارة أبوظبي لمدة أسبوع اعتبارا من غد الثلاثاء، ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

ويشمل حظر التنقل بحسب الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظي في موقع ”تويتر“ جميع سكان الإمارة من مواطنين ومقيمين، ويستثنى بتصريح خاص الموظفون في القطاعات الحيوية وأصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات وحركة نقل البضائع الضرورية.

 

ووفق القرار يسمح لسكان مدن الإمارة بالتنقل داخل مدينتهم، تبعا لأوقات برنامج التعقيم الوطني، الذي يبدأ من العاشرة مساء وينتهي السادسة صباحا.

 

وقالت اللجنة الحكومية إن القرار يأتي مع استمرار توسعة حملة المسح الوطني للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، واستكمالا لسلسلة الإجراءات الوقائية والاحترازية لتقليل المخالطة، والمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

 

سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، 5 وفيات، و568 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من مختلف الجنسيات، بعد إجراء أكثر من 32 ألف فحص جديد بالمرض.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، ارتفاع إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد إلى 39376، وتماثل 469 حالة جديدة للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 22275 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 281 حالة.

و أكدت الدكتورة آمنة الشامسي أن حكومة الإمارات اتبعت نموذجا فريدا من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين، والحد من انتشار مرض كوفيد 19 وذلك من خلال توسيع نطاق الفحوصات و التتبع النشط للمخالطين و إقامة مراكز مخصصة للفحص في مختلف مناطق الدولة إضافة إلى المستشفيات الميدانية ومنشآت العزل الصحي، ودفع مجتمعها العلمي لدعم الأبحاث العلمية والدراسات للتصدي للفيروس.

 

و أعلنت الدكتورة آمنة الشامسي خلال الإحاطة الإعلامية عن وصول حالات الشفاء في الدولة إلى 22,275 حالة وذلك بعد شفاء 469 حالة جديدة، وتعافيها التام من أعراض المرض.

 

و أشارت إلى أن عدد الحالات المصابة بمرض كوفيد -19 والتي ما زالت تتلقى العلاج بناء على الأرقام الجديدة بلغ 16,820حالة في الدولة.

الكاتب