الصحة الإماراتية: تسجل 342 اصابة جديدة بفيروس كورونا

الصحة الإماراتية: تسجل 342 اصابة جديدة بفيروس كورونا

 

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية إجراء الجهات الصحية أكثر من 27 ألف فحص جديد ساهمت هذه الفحوصات في الكشف عن 342 حالة إصابة جديدة تتلقى الرعاية الصحية حاليا ليصل مجموع الحالات في الدولة 42.636 حالة.

 

وأعلنت الدكتورة آمنة الشامسي شفاء 667 حالة جديدة من مرض كوفيد - 19 و تعافيها التام من أعراض المرض، ليصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 28.129 حالة .. مشيرة إلى وفاة شخصين من المصابين بالمرض ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة إلى 291 حالة.

 

كما قررت السلطات الإماراتية السماح للمواطنين والمقيمين بالسفر اعتبارا من 23 يونيو/حزيران الجاري، وذلك إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

 

جاء ذلك في إعلان صادر عن "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" و"الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث".

 

وقال البيان إنه سيتم اعتبارا من يوم الثالث والعشرين من يونيو/حزيران الجاري السماح لفئات محددة من المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقا.

 

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في ضوء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

 

وقال البيان إنه سيتم لهذا الغرض الإعلان لاحقا عن قائمة الوجهات المسموح السفر إليها والفئات المصرح لها بالسفر إلى جانب الإجراءات التي يجب التقيد بها قبل وأثناء وبعد العودة من السفر بالنسبة لمواطني دولة الإمارات والمقيمين.

 

وأوضح البيان أن هذا الإجراء يأتي في ضوء التطورات والمؤشرات الإيجابية التي كشفت عنها عملية التقييم المستمرة من قبل الجهات المختصة على صعيد مواجهة فيروس "كورونا" والتي برهنت على نجاح ملحوظ للإجراءات والتدابير المتخذة من قبل دولة الإمارات في هذا الصدد.

 

والأسبوع الماضي أكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني انه اصبح بإمكان الناقلات الوطنية استئناف رحلات الترانزيت عبر 3 مطارات هي مطار دبي ومطار ابوظبي ومطار الشارقة، مشيرا الى ان فتح الاجواء بشكل كامل سيكون قريبا ولكن الامر يعتمد على تطورات الاوضاع وقرارات الجهات المختصة.

الكاتب