الصحة الإماراتية: تسجيل 393 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الصحة الإماراتية: تسجيل 393 اصابة جديدة بفايروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية الجمعة، إجراء أكثر من 38 ألف فحص للكشف عن المصابين بفيرس “كورونا” المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن رصد 393 إصابة جديدة؛ وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 44145 حالة. كما سجلت الوزارة الإماراتية وفاة مصابين اثنين بسبب تداعيات الإصابة بـ “كوفيد 19″؛ ليبلغ عدد الوفيات الإجمالي في الدولة 300 حالة.

 

وتم تسجيل شفاء 755 حالة جديدة لمصابين بفيروس “كورونا” المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض، بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة؛ وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 30996 حالة.


وبلغ مجموع الحالات النشطة التي تتلقى الرعاية الطبية في المستشفيات الإماراتية 12849 حالة، بزيادة 364 حالة، عن يوم أمس. 

 

فيما أعلنت السلطات الإماراتية أنها ستسمح لفئات محددة بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات في ضوء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الإمارات في مواجهة (كوفيد- 19).

 

وأكد الملحق العمالي بأبوظبي حنان شاهين، في تقريرها للوزير أن دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تسمح لفئات محددة من المواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات في ضوء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الإمارات في مواجهة (كوفيد- 19).

 

وأكدت الدولة أنه  يمكن للمواطنين والمقيمين السفر إلى الدول ضمن فئة "منخفضة الخطورة"، ولا يسمح السفر نهائياً للدول ضمن فئة "عالية  الخطورة"، وتم  وضع بعض الاشتراطات والإجراءات للراغبين في السفر للخارج  بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسيتم تحديث هذه الإجراءات بصورة دورية، وبناءً على مستجدات الأحداث والوضع الصحي.

الكاتب