تسجيل 387 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات

تسجيل 387 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات

أعلنت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي تسجيل 387 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)؛ ليصل إجمالي الإصابات إلى 47 ألفا و360 حالة.

 

وأوضحت الشامسي، في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم السبت، أنه جرى عمل 52 ألفا و527 فحصا جديدا، ما أسفر عن الكشف عن 387 حالة إصابة جديدة.

 

وأضافت أنه جرى تسجيل 365 حالة شفاء جديدة ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 35 ألفا و834 حالة، وتسجيل حالة وفاة واحدة، ليصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 311 حالة، في حين بلغ عدد الحالات التي ما زالت تتلقى العلاج في المؤسسات الصحية إلى 11 ألفا و215 حالة.

بدروه، أكد القائم بأعمال رئيس نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية "سالم الزعابي"، استمرار سريان تطبيق قائمة الغرامات والجزاءات الإدارية الصادر بها قرار من النائب العام للدولة والتي تم الإعلان عنها سابقاً.

ودعا إلى ضرورة التزام الجميع بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية الصادرة من الجهات المعنية، مشدداً على أنه سيتم سيطبق القانون وقائمة الغرامات والجزاءات الإدارية على المخالفين.

وأكد أهمية استمرار منع التجمعات في الأماكن العامة والخاصة، وفي المنازل والمزارع والعزب، لافتا إلى أن عدم الالتزام بذلك يعرض مرتكبها للمسائلة القانونية وتغريمه بالمبلغ المحدد للغرامة عن كل مخالفة.

ولفت إلى أن الزيارات العائلية محصورة في زيارة الأقارب من الدرجة الأولى فقط، مع مراعاة التباعد الجسدي، ولا سيما مع كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة.

ولفت إلى أن الغرامة ستضاعف في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية، وإحالة المخالف لنيابة الطوارئ والأزمات والكوارث حال تكرارها للمرة الثالثة لتحريك الدعوى الجزائية، وإحالته للمحكمة لمعاقبته.

وأشار إلى أنه ستصل العقوبة في المرة الثالثة إلى الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف درهم (27 ألف دولار) أو بإحداهما.

الكاتب