عبدالله بن زايد يهاجم المفكر عبدالله النفيسي بفيديو على صفحته بتويتر

عبدالله بن زايد يهاجم المفكر عبدالله النفيسي بفيديو على صفحته بتويتر

هاجم وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان" المفكر والأكاديمي الكويتي "عبدالله النفيسي"، في مقطع مصور نشره في صفحته على "تويتر"، يتهمه فيه بالانتماء إلى جماعة "الإخوان المسلمون" التي وصفها بالإرهابية، والتطرف والتحريض على تنفيذ تفجيرات في أمريكا.

وشمل الفيديو تصريحات قديمة للنفيسي، مع اتهامه بأنه "يحرض على نشر الإرهاب" في الولايات المتحدة، وأنه يفتخر بـ"الإرهابيين"، على حد زعم الفيديو.

 

وعبر "تويتر" هاجم عدد من النشطاء والمفكرين العرب ما نشره وزير خارجية الإمارات، مع تأكيدهم أن الفيديو المنشور للمفكر الكويتي مجتزأ.

 

واكد الناشط المصري أحمد البقري ، في رده على وزير خارجية الإمارات، أن الفيديو المنشور للنفيسي مجتزأ. وأوضح أن المنصة المملوكة للإمارات، التي أنتجت المقطع للنفيسي، أغلقها موقع "تويتر" بسبب نشرها "الأكاذيب".

 

أما السياسي الكويتي عبد الله الجنفاوي اكتفى بالتعليق على عبدالله بن زايد بنشره مقطع فيديو يظهر النفيسي وهو يتحدث خلال ندوة حول مطالبته دول مجلس التعاون بإصدار قوانين تحظر تعامل الحكومات الخليجية مع دولة الاحتلال.

 

فيما رد المفكر العربي السوداني تاج السر عثمان على عبدالله بن زايد بأن "الآلة الإعلامية الخاصة به قد فشلت في مواجهة المفكر العربي الكبير النفيسي". 

 

وكان القضاء الكويتي طلب من النفيسي قبل عدة أشهر  الحضور إلى المحكمة بعد رفع دعوة عليه بتهمة "الإساءة لدولة الإمارات".


وشبه عبدالله النفيسي، وضع دول مجلس التعاون الخليجي، في ظل التصعيد الحاصل بين واشنطن وطهران، بـ"ركاب الطائرة المخطوفة".

وقال النفيسي، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "صراع الفيلة في الخليج، وضع دول مجلس التعاون في خانة قلة الحيلة، وصرنا كركاب طائرة مخطوفة، لا نعلم أين تتجه، وفي أي مطار ستحط".

وأضاف المفكر الكويتي: "لقد عشنا قلّة الحيلة خلال الحرب العراقية الإيرانية، وحرب تحرير الكويت"، متسائلا: "هل من مخرج من قلة الحيلة؟".

الكاتب