CNN: تأهب أمريكي في قاعدتي العديد والظفرة تخوفاً من هجمات ايرانية

CNN: تأهب أمريكي في قاعدتي العديد والظفرة تخوفاً من هجمات ايرانية

نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية قولهم إنه جرى وضع قاعدتي العديد في قطر والظفرة في الإمارات منذ صباح الثلاثاء في حالة تأهب عالية، بعد أن أظهرت مؤشرات استخباراتية أن هجوما إيرانيا بالصواريخ الباليستية كان يستهدف القاعدتين.

 

وذكرت الشبكة الأمريكية أنه طُلب من العناصر الموجودين في قاعدتي العديد في قطر والظفرة في الإمارات (تضمان قوات أمريكية) حماية أنفسهم لبضع دقائق قبل التأكد من أن الوضع آمن، وشمل الأمر التأكد من أن العناصر في مخابئ أو في مبان مصفحة.

 

وتضم هاتان القاعدتان عمليات مكثفة للقوات الأمريكية، وأُثيرت المخاوف من استهداف إيراني لهاتين القاعدتين يشابه ذلك الذي استهدف قاعدة الأسد بالعراق، يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وتم اتخاذ وضع التأهب العالي أخذا بالاعتبار الوقت القصير الذي تستغرقه الصواريخ في المنطقة، حسبما قال مسؤولون.

وأكد مسؤولون أيضا عدم وصول صواريخ إلى القاعدتين، وأنهم يراجعون البيانات للتأكد مما حدث؛ إذ تُجري إيران عددا من الأنشطة التدريبية العسكرية.

 

والعام الماضي عرض مقطع فيديو من قاعدة الظفرة في الإمارات مقاتلات "F-15E" التي أُرسلت إلى هناك لتعزيز قدرات القيادة المركزية للجيش الأمريكي.

 

مقطع الفيديو نشرته مجلة سلاح الجو الأمريكي الرسمية عبر "تويتر"، وعلقت عليه بالقول: "تم نشر مقاتلات F-15E في قاعدة الظفرة الجوية بتاريخ 18 أكتوبر (تشرين الأول) لدعم القيادة المركزية الأمريكية".

 

وحسب ما أفاد به موقع "CNN" الإخباري، السبت، ينضم هذا الطراز من الطائرات المقاتلة إلى مجموعة أخرى من المقاتلات الأمريكية المنتشرة في المنطقة، بما في ذلك "F-35A"  و"KC-10 Extender" و"E-3 Sentrys" و"RQ-4".

الكاتب