وزير النقل المستقيل "الجبواني" يهاجم المجلس الإنتقالي المدعوم اماراتياً

وزير النقل المستقيل "الجبواني" يهاجم المجلس الإنتقالي المدعوم اماراتياً

هاجم وزير النقل اليمني المستقيل، صالح الجبواني، "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم من أبوظبي، وقال إنه إذا لم يتم تنفيذ اتفاق الرياض.


وقال الجبواني في تغريدة بموقع "تويتر"، إنه لن يتم تشكيل حكومة حتى يتم تنفيذ الشق العسكري، الذي يتمثل بنزع سلاح المليشيات وإخراجها من عدن، ودمجها مع الجيش، وإعادة تموضعها في الجبهات مع الحوثي، في إشارة إلى مليشيات الانتقالي الذي تسيطر على مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.


وتابع الجبواني:  "إذا لم يتم التنفيذ، فإننا جاهزون للعودة للمعركة"، مشددا على أنه لا مجال لمزيد من التنازلات، التي يدفع إليها البعض في الشرعية، من الإمارات، في تلميح منه إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال معين عبد الملك، الذي تثار حوله الشكوك والشبهات بتماهيه مع مخططات الإمارات والسعودية ببلاده.

وكان الجبواني اتهم في وقت سابق، اتهم  رئيس الحكومة عبد الملك بتنفيذ "انقلاب" على الرئيس هادي في عدن، بتخطيط من أبوظبي.


وقال الجبواني في تغريدة عبر "تويتر"، إن "عبد الملك عاد في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019 إلى عدن، وظل فيها، مع رفض المليشيا (المجلس الانتقالي الجنوبي) تنفيذ اتفاق الرياض"، مضيفا أنه "ينفذ انقلابا على الرئيس هادي في عدن، وهذا ما يجري بالضبط"، وفق قوله.


والوزير الجبواني واحد من المسؤولين اليمنيين الذي وجهوا انتقادات علنية لسياسات السعودية، قائدة التحالف في بلاده، وقبلها لدولة الإمارات، شريكة المملكة في الحرب الدائرة منذ 5 أعوام.

الكاتب