مجزرة جديدة للتحالف في غارات استهدفت محافظة الجوف أدت لمقتل 20 مدنياً

مجزرة جديدة للتحالف في غارات استهدفت محافظة الجوف أدت لمقتل 20 مدنياً

أفادت قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي بمقتل 20 مدنيا وجرح 7 آخرين معظمهم نساء وأطفال في غارات للتحالف السعودي الإماراتي في محافظة الجوف شمال شرقي اليمن.

 

ونقلت القناة عن مسؤول الصحة بالجوف أن الغارات استهدفت، أمس ، 3 سيارات تقل مدنيين في منطقة شعب أحراض بمديرية خب والشعف، مشيرة إلى أن الضحايا من قبيلة المعاطرة، وأن عددا من الجرحى نقلوا إلى مستشفى بمدينة الحزم، مركز المحافظة، حيث نشرت القناة صورا لجثث عدد من ضحايا القصف، ووصفت ما جرى بأنه مجزرة ارتكبها.

 

فيما ندد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بغارات التحالف السعودي الإماراتي التي خلفت ما لا يقل عن 20 قتيلا من المدنيين، بينهم أطفال في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.

 

وقال غريفيث -في بيان له الجمعة- إن هناك حاجة عاجلة لتحقيق يتسم بالشفافية، وذكّر جميع المنخرطين في النزاع اليمني بأن القانون الدولي يفرض عليهم الالتزام بحماية المدنيين والمنشآت المدنية.

 

وفي وقت سابق على إعلان "المسيرة" أفادت مصادر يمنية بمقتل 9 مدنيين على الأقل وجرح آخرين في الغارات التي شنتها طائرات التحالف على الجوف.

والشهر الماضي، تعرضت مديرية خب والشعف لغارات مماثلة أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، وفقا لجماعة الحوثي.

وفي وقت سابق الخميس، ذكرت قناة المسيرة أن غارة جوية استهدفت محافظة صعدة الواقعة شمالي اليمن على الحدود مع السعودية.

 

وفي مواجهة الانتقادات الدولية، أقرّ التحالف في السابق بارتكاب "أخطاء" تسببت في مقتل مدنيين خلال ضربات جوية ضد الحوثيين في اليمن، وتؤكد منظمات دولية أن غارات التحالف السعودي الإماراتي أوقعت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين في هذا البلد.

الكاتب