الإتحاد للطيران: تفقد نحو 5 ملايين راكب بخسارة قدرها 758 مليون دولار

الإتحاد للطيران: تفقد نحو 5 ملايين راكب بخسارة قدرها 758 مليون دولار

فقدت شركة "الاتحاد" الإماراتية للطيران نحو 5 ملايين راكب؛ لتتكبد خسارة قدرها 758 مليون دولار، خلال النصف الأول من العام الجاري؛ بسبب تفشي فيروس "كورونا".

 

ولفتت الشركة، الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي، إلى انخفاض حركة الركاب بنحو 60%، خلال المدة ذاتها.

ونقلت الاتحاد 3.5 ملايين راكب في الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2020، مقارنة بـ8.2 ملايين في نفس الفترة قبل عام.

 

وفي يونيو/حزيران الماضي، بدأت الشركة استئناف رحلاتها بشكل تدريجي، بعد أن علقت تلك الرحلات في مارس/آذار بسبب تفشي الفيروس.

وعمّقت جائحة "كورونا"، أزمة الشركة التي تعرضت لخسائر متواصلة خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، بسبب استثماراتها الفاشلة في أوروبا، وتراجع حركة السفر من وإلى الإمارات، مع تراجع النمو الاقتصادي وتقلص حركة موظفي الشركات.

 

وفي مارس/آذار الماضي، قالت الشركة، إنها سجلت صافي خسائر بقيمة 870 مليون دولار خلال 2019، نزولاً من 1.28 مليار دولار في 2018، و1.52 مليار دولار في 2017.

 

والشهر الماضي ذكر رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات في بيان الأسبوع الماضي أن الشركة أنهت خدمة 10 بالمئة من موظفيها بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن نسبة الوظائف التي سيتم إلغاؤها قد تصل إلى 15 بالمئة، أي تسعة آلاف وظيفة.

وعلقت أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط تدير أسطولًا من 270 طائرة من الحجم الكبير، رحلاتها في أواخر آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

الكاتب