الإمارات تمنح مهلة 48 ساعة لمن انتهت تأشيراتهم لمغادرة البلاد

الإمارات تمنح مهلة 48 ساعة لمن انتهت تأشيراتهم لمغادرة البلاد

 أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، أن المهلة التي منحتها لحاملي أذونات الدخول من تأشيرات السياحة أو الزيارة إلى الدولة، والتي أنتهت مدة صلاحيتها بعد الأول من مارس الماضي لمغادرة الدولة دون غرامات، سوف تنتهي يوم الثلاثاء القادم، وفقاً لبيان للهيئة.

 

ومنحت الهيئة مُخالفي الإقامات أو التأشيرة مُهلة لمدة 30 يوماً من (11 يوليو/تموز الماضي وحتى 11 أغسطس/آب من العام الحالي) لمغادرة الدولة دون دفع أي غرامات عليهم شرط مغادرة الدولة قبل التاريخ المذكور.

 

وذكرت الهيئة في وقت سابق أن المهلة قابلة للتجديد لمدة شهر واحد فقط، حيث يتعين بعدها على الزائر مغادرة الدولة في حال لم يتمكن من تعديل وضعه، ويترتب على المخالفين للمدد المحددة غرامات عن كل يوم تأخير عن مغادرة الدولة. 

 

وألغت الحكومة الإماراتية في 11 يوليو/تموز القرار السابق الذي اعتبر أن أذونات الدخول وتأشيرات السياحة للمتواجدين في الدولة سارية المفعول حتى ديسمبر/كانون الأول من عام 2020 متى صادف تاريخ انتهائها بعد الأول من مارس/آذار بسبب تعليق حركة الطيران وعدم القدرة على السفر. 

 

وتنتهي في 18 أغسطس/آب من العام الحالي المهلة التي منحتها الهيئة لمخالفي الإقامة و التأشيرات قبل الأول من مارس الماضي للاستفادة من بإعفائهم من الغرامات المترتبة عليهم.

 

وكشف المتحدث الرسمي من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد خميس الكعبي خلال الشهر الماضي عن تعديلات جديدة تحديثاً للقرارات التي أعلن عنها مجلس الوزراء في فترة سابقة في شهر مارس/آذار الماضي ضمن إجراءات مواجهة فيروس.

 

وقال المتحدث الرسمي للهيئة إنه يتوجب على من انتهت تأشيرة زيارته إلى الدولة، تسوية أوضاع مغادرة الدولة خلال شهر.

 

وكانت صحيفة "تليغراف" البريطانية، تنازلت في وقت سابق معاناة العاملين الوافدين في دبي، بينهم بريطانيون خسروا وظائفهم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

واضطر كثير من الوافدين في الإمارات إلى بيع ممتلكاتهم لكي يتمكنوا من العودة إلى بلادهم، في ظل الإغلاق الحكومي الذي أدى إلى التخلي عن الكثير من الأيدي العاملة الوافدة.

الكاتب