وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 179 اصابة جديدة بفايروس كورونا

وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 179 اصابة جديدة بفايروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الإثنين، الموافق 10 أغسطس 2020، عن اكتشاف 179 حالة إصابة جديدة بوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، عبر إجراء 58,953 فحص جديد خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 62,704 حالة.



الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، أكد في البيان الإعلامية الدوري حول مستجدات الوضع الصحي المرتبط بمرض فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، أنه تم تسجيل 198 حالة شفاء جديدة، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 56,766 حالة، وعدم تسجيل أي حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية، ليستقر عدد الوفيات في البلاد عند 357 حالة من فيروس كورونا.



وأشار الحمادي إلى أنه لا يزال 5581 مريضًا بفيروس كورونا يتلقون العلاج بحسب البروتوكولات الصحية المتبعة في الدولة.



وفي شأن متصل، أكد المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، أن اللقاح يستطيع تقديم خدمات كبيرة منها الحماية من الإصابة أو منع أعراض الأمراض المعدية، وتقليل المضاعفات، وبعضها تقلل من فرصة انتقال المايكروبات من الشخص المصاب إلى متلقي اللقاح.

 

وأضاف: «الهدف الأكبر للقاحات هو كتابة نهاية المرض، نجح الإنسان في القضاء على مرض الجدري بالكامل باستخدام اللقاح، كما نجحت اللقاحات في القضاء إلى حد نسبي على شلل الأطفال، وبات العالم قريب من التخلص منه».



وشدد: «هناك لقاحات تكّون مناعة للجسم طويلة المدى مثل لقاح الحصبة، ومنها ما يكّون مناعة قصيرة المدى مثل لقاح الإنفلونزا، وعندما يحاول فيروس كورونا تغيير تركيبه وهجومه يتطلب ذلك تطوير لقاح جديد أو تجديده».



واختتم الحمادي: «التجمعات في الأماكن العامة كالمراكز التجارية تكون تحت أعين ومتابعة الجهات المختصة، وتتوفر فيها مقومات الحماية والوقاية كالتباعد وكشف الحرارة والتعقيم على عكس التجمعات في المنازل لخصوصيتها والتي لا توجد عليها رقابة ولا يتم فيها إتباع الإجراءات الوقائية مثل لبس الكمامات».

الكاتب