الطيران الصيني يعلق رحلات أبوظبي وشنجهاي لمدة أسبوع بسبب كورونا

الطيران الصيني يعلق رحلات أبوظبي وشنجهاي لمدة أسبوع بسبب كورونا

 

قررت هيئة تنظيم الطيران في الصين، الأربعاء، تعليق رحلات كل من شركة "الاتحاد" للطيران على خطها بين أبوظبي وشنجهاي، وشركة خطوط شرق الصين الجوية على خط مانيلا - شنغهاي لمدة أسبوع ابتداء من 17 أغسطس/آب.

 

وأرجعت الهيئة ذلك القرار إلى ظهور حالات إصابة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

 

وقالت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، إن 6 ركاب قادمين من الإمارات على متن رحلة لطيران الاتحاد EY862 ، ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، وفقا لإعلان إدارة الطيران المدني الصينية.

 


ولفتت إدارة الطيران الصينية، إلى أن الشركة الإماراتية، بمقدورها مواصلة رحلاتها حتى السابع عشر من الشهر الجاري، موعد بداية التعليق. 



وعقب القرار الصيني، قال طيران الاتحاد الإماراتي، إنه سيطلب من كافة الركاب، بمن فيهم الرضع والأطفال، المسافرين إلى شنغهاي، إجراء اختبار فيروس كورونا، لغاية 48 ساعة قبل موعد الحضور للرحلة، وسيصعد إلى الطائرة من تظهر نتيجته سلبية.

 

كما أضافت إدارة الطيران المدني الصينية أن الخطوط الجوية السريلانكية ستوقف تشغيل خطها بين كولومبو وشنغهاي لمدة 4 أسابيع اعتبارا من 17 أغسطس/آب بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بـ"كورونا" بين الركاب القادمين.

 

وتسعى الصين، التي كانت بؤرة تفشي الوباء، لتجنب موجة إصابات جديدة تجتاح البلاد، بعد مرحلة التعافي من الجائحة والعودة إلى الحياة الطبيعية.

 

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات الى ٦٢٬٩٦٦ حالة مؤكدة و ٣٥٨ حالة وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس فيما بلغت حالات الشفاء ٥٦٬٩٦١ حالة مسجلة.

الكاتب