نتنتياهو يوجه دعوة لمحمد بن زايد لزيارة اسرائيل وتأكيدات بزيارة نتنياهو الإمارات سرّا

نتنتياهو يوجه دعوة لمحمد بن زايد لزيارة اسرائيل وتأكيدات بزيارة نتنياهو الإمارات سرّا

وجه رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، دعوة إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، لزيارة "إسرائيل"، وذلك عقب إعلان اتفاقية السلام بين "تل أبيب" والإمارات.

 

وقال ريفيلين في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، الخميس: إن "الاتفاقية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة منعطف هام واستراتيجي لعمليات جديدة في المنطقة".

 

وهنأ ريفلين "رئيس الولايات المتحدة (دونالد ترامب)، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، على توقيع الاتفاقية"، واصفاً إياها بـ"الإنجاز المهم والمثير للإعجاب".

 

وأضاف: "أنتهز الفرصة لدعوة ولي العهد (الإماراتي محمد بن زايد) لزيارة أورشليم القدس".

 

فيما كشفت صحيفة عبرية الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، زار الإمارات سراً مرتين على الأقل، خلال السنتين الأخيرتين.

 

وأشارت صحيفة "إسرائيل اليوم"، إلى أن زيارة نتنياهو للإمارات امتدت كل واحدة منهما عدة ساعات، ورافقه فيها رئيس مجلس الأمن القومي.

 

في سياق متصل، قالت "القناة 12" الإسرائيلية، إن وفداً إسرائيلياً رفيع المستوى سيتوجه إلى أبوظبي للقاء عدد من المسؤولين الإماراتيين؛ لبحث تفاصيل اتفاق السلام التاريخي الذي أعلن عنه رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، أمس.

 

كما كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الجمعة، أن الوفد الإسرائيلي سيكون برئاسة رئيس الموساد يوسي كوهين، لحضور اجتماعات تناقش الجوانب الأمنية من اتفاق السلام مع أبوظبي.

 

وأعلن البيت الأبيض، أمس، إتمام اتفاق سلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وجرى الاتفاق عبر اتصال هاتفي جمع الرئيس الأمريكي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حسبما ورد في بيان مشترك صدر عن الدول الثلاث.

 

وقال البيان إن الأطراف الثلاثة اتفقوا على "تطبيع كامل" للعلاقات بين الإمارات و"إسرائيل"، في حين قال الرئيس الأمريكي إن اتفاق اليوم سيصاغ في شكل اتفاقية خلال فترة قريبة.

الكاتب