قطر تفرج عن معتقل رأي .. والإمارات تواصل سحب جنسيات أبنائها.

قطر تفرج عن معتقل رأي .. والإمارات تواصل سحب جنسيات أبنائها.

تستمر أجهزة الأمن الإماراتية بممارسة مختلف أنواع الانتهاكات بحق المواطنين، ففي الوقت الذي كانت فيه قطر تفرج عن معتقل الرأي محمد بن الذيب، تواصل الإمارات قراراتها بسحب الجنسيات من أبنائها بدون أسباب واضحة.

وبعد أيام قليلة من القرار الإماراتي بسحب الجنسية من أبناء معتقل الرأي محمد الصديق، كشف الناشط الحقوقي الإماراتي أحمد منصور عن استمرار مسلسل سحب الجنسيات في الإمارات، حيث تم سحب المزيد من جنسيات المواطنين الإماراتيين دون توضيح أسباب قرارات السحب.

و قال منصور في تغريدة له نشرها على حسابه الشخصي عبر تويتر :” مسلسل سحب الجنسيات يتواصل: تم سحب المزيد من جنسيات المواطنين الإماراتيين دون حتى إبداء أية أسباب”.

ولم تظهر حتى الآن أي تفاصيل أخرى حول عملية سحب الجنسيات الجديدة التي أعلن عنها الناشط الإماراتي.

وقارن منصور بين القرار القطري بالعفو عن الشاعر محمد بن الذيب وبين الانتهاكات الإماراتية قائلًا "في قطر يفرج عن شاعر أعتقل بالأساس لممارسته حرية التعبير.تم إصلاح جزء من الخطأ في الإمارات يسجن المزيد وتسحب المزيد من الجنسيات.تكريس للخطأ ".

هذه المقارنة عقدها عدد من النشطاء الإماراتيين، معبرين عن أمنياتهم في أن يكون الفرج قريباً لأحرار الإمارات المعتقلين في سجونها، وأن تحذو السلطات الإماراتية حذو نظيرتها القطرية.

الناشط الحقوقي ابراهيم آل حرم قال: "اعتقال ابن الذيب كان نقطة سوداء في قطر والآن تمت إزالتها .. متى ستزال الصفحات السوداء في الإمارات والسعودية والكويت ؟!"

وقال حمد الشامسي: "مبروك لأهل قطر والشكر موصول لأميرها على هذه الخطوة و عقبال ما تفرح بقية شعوب الخليج بخروج معتقليها".

وقال خالد العتيبي: "مبارك ..الشاعر الذي سجن بسبب قصيدة مشهورة متى يخرج ؟!"

الكاتب