موانئ دبي تسجل انخفاضاَ في أرباحها خلال النصف الأول من العام

موانئ دبي تسجل انخفاضاَ في أرباحها خلال النصف الأول من العام

 

أعلنت موانئ دبي العالمية الأربعاء انخفاض أرباح النصف الأول بنسبة 56%، إذ ناولت أحجاما أقل من الحاويات، وأكدت أن توقعاتها تكتنفها الضبابية بسبب جائحة كورونا.

 

وقالت الشركة في بيان الأربعاء إنها ناولت أحجاما أقل من الحاويات، مؤكدة أن توقعاتها تكتنفها الضبابية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وأوضحت "أنها حققت ربحا بقيمة 333 مليون دولار في الفترة بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران الماضيين، مقارنة مع 753 مليون دولار قبل عام.

وزادت الإيرادات 18% إلى 4.1 مليار دولار، وانخفضت أحجام الحاويات 5.3% إلى 33.8 ملايين.

 

واعتبر رئيس مجلس إدارة الشركة "سلطان أحمد بن سليم" أن الشركة أبلت على نحو أفضل مما كان متوقعا، رغم أنه حذر من أن الآفاق تكتنفها الضبابية بسبب الأزمة الصحية.

وقال: "نظل إيجابيين بشأن العوامل الأساسية في الأمد المتوسط إلى الطويل للصناعة".

وأعادت حكومة دبي هذا العام شراء أسهم في موانئ دبي العالمية لم تكن تملكها بالفعل، مما أعاد الشركة إلى الملكية الكاملة للحكومة

 

وفي وقت سابق أظهرت وثيقة،  أن "موانئ دبي العالمية" باعت صكوكاً دائمة بنحو 1.5 مليار دولار عند 6.125% وتلقت طلبات شراء بأكثر من 4.1 مليار دولار.

وبحسب الوثيقة، قلصت "موانئ دبي" السعر الاسترشادي لصكوك دولارية دائمة إلى نحو 6.375%، حسبما نقلته وكالة "رويترز".

 

وأوضحة الوثيقة أن الشركة كانت قد بدأت، الأربعاء، تسويق الصكوك بسعر استرشادي أولي عند نحو 6.625% والسندات الدائمة مثل أداة حقوق الملكية ليس لها تاريخ استحقاق.

والصكوك الدائمة، التي عرضتها "موانئ دبي" غير قابلة للاستدعاء قبل 5 سنوات ونصف.

 

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس إدارة "موانئ دبي العالمية" أن المجموعة العملاقة "تتحضر للأسوأ"، متوقعا أن تزداد عواقب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في الأشهر المقبلة، بينما تعاني التجارة العالمية من أكبر أزماتها منذ الحرب العالمية الثانية.

الكاتب