الإعلان عن تدشين " منتدى الأعمال الإماراتي الإسرائيلي "

الإعلان عن تدشين " منتدى الأعمال الإماراتي الإسرائيلي "

أعلن مجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين والإسرائيليين بصورة مشتركة، عن تدشين " منتدى الأعمال الإماراتي الإسرائيلي " بهدف تعزيز العلاقات التجارية المتبادلة بين الدولتين، عقب الإعلان مؤخراً عن اتفاق تطبيعي بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية.

وأكد مؤسسو المنتدى في بيان سريع، أن أهدافهم ترتكز على تعزيز حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسرائيل، دون الخلط بين الواقع الاقتصادي والطموحات السياسية للقادة.

ونقلت بعض الصحف الإسرائيلية، حديثاً سريعاً لرجل أعمال إماراتي يعرف بإسم ثاني الشيراوي الذي علق على هذا الأمر بالقول: "يهدف منتدى الأعمال الإماراتي الإسرائيلي، إلى التقريب بين الشركات في الدولتين، وتعزيز الروابط المالية بما يعود بالنفع على اقتصاد الإمارات وإسرائيل معاً ".

وتابع: " ننظر إلى الاقتصاد الإسرائيلي باعتباره قوة كبرى في منطقة الشرق الأوسط، وعلى صعيدي الشخصي أرغب في زيارة إسرائيل والتعلم من خبراتها في إدارة الشركة وإطلاق الصناعات المختلفة ".

وتعد الإمارات الدولة العربية الثالثة التي تعلن التوصل إلى اتفاق سلامٍ علني مع إسرائيل، بعد مصر (1979) والأردن (1994)، في خطوة أثارت غضب الكثيرين من المواطنين الإماراتيين المؤيدين لدعم القضية الفلسطينية.

الكاتب