كوشنر: السعودية ستسير على خطى الإمارات في التطبيع مع إسرائيل

كوشنر: السعودية ستسير على خطى الإمارات في التطبيع مع إسرائيل

أكد جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن دولاً خليجية عدة تتقدمها المملكة العربية السعودية، ستتبع الإمارات في طريق التطبيع مع إسرائيل خلال المرحلة المقبلة.

وقال كوشنر في تصريحات صحفية: " ربما بات الأمر حتمياً، تطبيع الدول الخليجية تتقدمها السعودية مع إسرائيل مجرد مسألة وقت، نتابع ردود الأفعال المتعلقة بهذا الأمر عن كثب، ما هو جيد أن الأجيال الشابة باتت متحمسة لبناء علاقات ثنائية عبر مختلف المجالات مع إسرائيل ".

وتابع: " لا يمكن التوقف عن قرار بناء علاقات بين الدول العربية وإسرائيل بسبب رفض القيادة الفلسطينية لهذا الأمر، بالتأكيد لن نتخلى عن طموحاتنا في هذا الجانب بسبب عجز القيادة الفلسطيني عن المضي قدماً في تحقيق السلام داخل المنطقة ".

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الثالث عشر من أغسطس الجاري، توصل الإمارات وإسرائيل إلى إتفاق تطبيعي، يتضمن تبادل الأنشطة الإقتصادية والسياسية بين الدولتين، الأمر الذي دفع مجموعة من المثقفين والأكاديميين الإماراتيين إلى تأسيس الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، والتي تهدف إلى مضاعفة حجم الوعي بين صفوف المواطنين للتحذير من خطورة التعاون المتبادل مع إسرائيل.

 

الكاتب