سؤال برلماني للحكومة اليمنية: لماذا لم تسلم الإمارات منشأة بلحاف النفطية؟

سؤال برلماني للحكومة اليمنية: لماذا لم تسلم الإمارات منشأة بلحاف النفطية؟

وجه عضو في البرلمان اليمني سؤالا إلى رئيس الحكومة "معين عبدالملك" بشأن تعطل عمل منشأة بلحاف النفطية، وأسباب عدم تسليمها من الإمارات لمحافظة شبوة.

وقال عضو البرلمان "شوقي القاضي"، إن تسلم المنشأة والاستفادة منها مهم في رفد الاقتصاد اليمني.

وأرسل رئيس مجلس النواب الشيخ "سلطان البركاني" السؤال إلى رئيس الحكومة، وفقا لمقتضيات الدستور الذي يخول أعضاء البرلمان مساءلة الحكومة ورئيسها، بحسب صحيفة "المصدر".

ووفق الدستور اليمني، يحق لأي عضو أو مجموعة أعضاء في البرلمان اليمني توجيه سؤال مكتوب لأحد الوزراء أو لرئيس الحكومة، فيما يلزم الدستور الحكومة الإجابة خلال أسبوع.

ويأتي سؤال البرلمان بشأن تعطيل منشأة بلحاف في ظل تأكيد السلطة المحلية بالمحافظة بأن المنشأة المتوقفة منذ 6 سنوات جاهزة لاستئناف العمل وتصدير الغاز، لكن القوات الإماراتية المتحكمة بها ما زالت تعيق تشغيلها والاستفادة من عائداتها في رفد الاقتصاد.

وجاء السؤال بعد عدة أسئلة واستفسارات وجهها أعضاء في البرلمان لرئيس وأعضاء الحكومة، حول عدة قضايا كتأخر صرف مرتبات الجيش، وإرسال أموال للمناطق الخاضعة لميليشيا متمردة، وإنشاء الإمارات معسكرات في سقطرى ونقل خبراء عسكريين أجانب للجزيرة، إلا أن الحكومة ورئيسها لم يجيبوا على أي من تلك الأسئلة الموجهة من نواب الشعب.

الكاتب