وسيم يوسف: العلة والمرض في منتقدي التطبيع واسرائيل على حق

وسيم يوسف: العلة والمرض في منتقدي التطبيع واسرائيل على حق

تفاعل ناشطون إماراتيون وعرب مع تغريدات للداعية الإماراتي من أصل أردني وسيم يوسف، الذي هاجم فيها الدول العربية، ودافع عن قرارات التطبيع الإماراتية والبحرينية مع (إسرائيل).

وقال يوسف في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على تويتر "سأخبركم قصة لمن يُزايد على معاهدة السلام بين البحرين والإمارات مع إسرائيل، إسرائيل لم تدمر سوريا، ولم تحرق ليبيا، ولم تُشتت شعب مصر، ولم تحطم ليبيا، ولم تمزق لبنان إلى طوائف".

 

وأضاف "قبل أن تعيبوا إسرائيل انظروا إلى أنفسكم بالمرآة يا عرب فالعلة بكم".
 

من جانبه، رد حساب إسرائيل بالعربية بالقول "عندما تدرك الشعوب العربية هذه الحقائق فالسلام قادم قريبًا بإذن الله".

 

وعلّق ناشطون عرب على تغريدة يوسف، متهمين الإمارات بتدمير البلدان التي يتحدث عنها وسيم يوسف، مؤكدين أن أدوات الدمار والخراب معروفة، وأن إسرائيل دولة غاصبة للأراضي الفلسطينية، وأنه لا يوجد ما يبرر هذه الاتفاقية.
 

ووقعت كل من الإمارات والبحرين الثلاثاء اتفاقيات للتطبيع الكامل مع إسرائيل، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، كما قال ترامب عقب التوقيع إنه يتوقع أن تعترف السعودية بإسرائيل "في الوقت الملائم.

 

وأعلنت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، وهي رابطة شعبية إماراتية تقاوم كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، تجاوز عدد الموقعين على "ميثاق فلسطين" حاجز المليون موقع.

 

ويأتي التوقيع على هذا الميثاق في سياق الخطوات الشعبية التي انطلقت للتعبير عن الرفض لاتفاقات التطبيع الإماراتي- البحريني- الإسرائيلي، التي وقعت رسميا أمس.
 

وأكدت على حسابها على "تويتر" تحت هاشتاغ (وسم) #الشعوب_ضد_التطبيع وجود موقعين إلكترونيين، أحدهما باللغة العربية، والثاني بالإنجليزية يتيحان التوقيع.

 

الكاتب