معتقل بريطاني في السجون الإماراتية يحصل على البراءة من تهمة الإفتراء

معتقل بريطاني في السجون الإماراتية يحصل على البراءة من تهمة الإفتراء

حصل المعتقل البريطاني في السجون الإماراتية دافيد هيغ، المدير السابق لنادي ليدز يونايتد الإنكليزي على حكم بالبراءة من التهم الموجهة إليه بالإفتراء، بإرسال تغريدة أرسلت نيابة عنه أثناء احتجازه في سجن دبي.

ووفقاً لما نشرته صحيفة العربي الجديد، قال ميشيل شلهوب محامي هيغ، أن موكله سيبقى في السجن لبضعة أيام إذ من يمكن أن تستأنف النيابة ضد قرار براءته.  

وقال شلهوب إنه يأمل أن يتم الإفراج عن موكله قريباً، و الذي سجن بتهمة الاحتيال منذ مايو 2014، وذلك على الرغم من أن القضية المالية القائمة بينه وبين بيت التمويل الخليجي "كابيتال" في دبي مستمرة، وأضاف أن موكله في حالة معنوية جيدة، وهذا هو نهاية النفق.

كما رحب إيان مونك، المتحدث باسم هايغ، بالبراءة. وقال أن هيغ يأمل حالياً أن يلتقي مع عائلته في المملكة المتحدة في عيد الفصح في أبريل المقبل، أما الشركة التي تقاضي "هيغ" على التغريدة والخلاف المالي، فلم تعلق على حكم البراءة. 

وأضاف التقرير، دولة الإمارات العربية المتحدة، على الرغم من وجود بعض المظاهر الليبرالية مقارنة مع بعض دول الخليج الأخرى، إلا أن لديها عقوبات صارمة بموجب قانون الجرائم الإلكترونية، والذي يجرم نشر صور على الانترنت دون إذن موضوع أو كتابة الرسائل بقصد التشهير أو الإساءة. أيضا هناك في الإمارات سيطرة وإحكام الرقابة في حرية الوصول والحصول على وسائل الإعلام، وحتى وكالات الأنباء.

 

الكاتب